هل تناول كميات أقل من اللحوم يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟

هل تناول كميات أقل من اللحوم يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هل تناول كميات أقل من اللحوم يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟

وجد تحليل مثير للجدل أن تناول 3 وجبات أقل من اللحوم الحمراء كل أسبوع، قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكر من النوع الثاني.

نشر الباحثون “أحدث دليل على هذا الموضوع” وفقا لتقرير موقع ” ديلى ميل”، استنادًا إلى بيانات من 61 دراسة شملت أكثر من 4 ملايين شخص، ولكن نفس فريق العلماء حذر من أن الأدلة كانت واهية إلى حد أنه يجب على الناس ألا يقلقوا ويواصلوا تناول اللحوم الحمراء بمستوياتها الحالية.


صورة من خبر ديلى ميل عن قلة تناول اللحوم

 

وللكشف عما وجد العلماء مما يمكن أن يفعله تناول كميات أقل من اللحوم لصحتك، أظهرت النتائج أن تناول 3 وجبات أقل من اللحوم الحمراء غير المجهزة كل أسبوع ، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 7 %، وكان أكبر انخفاض لسرطان المعدة أو المعدة.

وأظهرت البيانات أن تناول 3 حصص أقل مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالمرض بنسبة 14 %، وقد لوحظ انخفاض مماثل فى سرطان الثدى (12 %)، وهو ما يؤدى إلى تجنب حدوث 6 حالات من المرض بين ألف شخص يخفضون نسبة اللحوم.

وأظهرت البيانات أن تقليص اللحوم الحمراء غير المجهزة يرتبط بفرصة أقل بنسبة 10 % للإصابة بمرض السكر من النوع الثانى فى السنوات الـ 11 القادمة.

 

كما أن تناول 3 وجبات أقل يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب بنسبة 5 % ، وكذلك 6% للسكتة الدماغية و7 % للأزمة القلبية، سيكون هناك أيضًا 3 حالات أقل من الإصابة بأمراض القلب أو الأزمات القلبية، والسكتة الدماغية أقل فى نفس الكمية من الأشخاص والإطار الزمنى نفسه.

قاد العلماء من جامعتى Dalhousie و McMaster فى كندا البحث، وكذلك مراكز أبحاث Cochrane فى إسبانيا وبولندا.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هل تناول كميات أقل من اللحوم يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فوائد العسل كثيرة أبرزها تقوية المناعة وعلاج مشاكل الهضم

فوائد العسل كثيرة أبرزها تقوية المناعة وعلاج مشاكل الهضم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن