اخبار طب وصحة

هل تعاني من حب الشباب فى الظهر؟ إليك طرق التخلص منه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تعاني من حب الشباب فى الظهر؟ إليك طرق التخلص منه  . والان الى التفاصيل.

الوجه ليس المكان الوحيد الذي تصاب فيه بحب الشباب ، بل يمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم يحتوي على غدد أو بصيلات شعر ، بما في ذلك ظهرك وصدرك وكتفيك. يشمل الشباب التقلبات الهرمونية والجينات ، يقترح طبيب الأمراض الجلدية الدكتور كيران سيثي عددًا من النصائح لتقليل فرص الإصابة بحب الشباب ، وفقًا لما نشره الموقع ” doctor.ndtv“.

1- لا تعصر البثور

إذا قمت بالضغط على البثور ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف بشرتك ويمكن أن يؤدي إلى ندوب حب الشباب التي يمكن أن تكون شديدة.

2- حافظ على البشرة نظيفة

توصي الدكتورة كيران سيثي باستخدام غسول الجسم الخالي من الزيوت ، مما يعني أنه لن يسد المسام. تأكد من الاستحمام وارتداء ملابس نظيفة بعد التمرين. تجنبي استخدام مقشر على بشرتك بالمنظفات القاسية ، لأن الفرك يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ..

3. استخدم الكريمات

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية: “عند استخدام منظف البنزويل بيروكسايد ، تقترح ترك الدواء على البثور لمدة تصل إلى خمس دقائق قبل شطفها”.

4. تنظيف البياضات

من المهم استخدام المناشف والملاءات وأكياس الوسائد النظيفة حتى لا تتراكم البكتيريا ، كما تنصح الدكتورة كيران سيثي “بغسل الملاءات والمناشف مرة واحدة على الأقل في الأسبوع”.

على الرغم من هذه النصائح ، إذا استمر ظهور حب الشباب أو استمر في الظهور ، يجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية. قد يوصون أيضًا بوصفة طبية أو منتجات أخرى للعناية بالبشرة لحب الشباب الشديد. في بعض الحالات ، قد تحتاج أيضًا إلى مضادات حيوية أو أدوية أخرى. عن طريق الفم.

 

هل تعاني من حب الشباب فى الظهر؟ إليك طرق التخلص منه

ملاحظة: هذا الخبر هل تعاني من حب الشباب فى الظهر؟ إليك طرق التخلص منه نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.