اخبار طب وصحة

هل تعاني النساء من أزمة منتصف العمر؟.. تقرير يوضح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تعاني النساء من أزمة منتصف العمر؟.. تقرير يوضح  . والان الى التفاصيل.

نشرت صحيفة “إزفستيا” أن بعض النساء يتعرضن لأزمة منتصف العمر ، من أعراضها الاكتئاب ، وعدم الرضا عن مظهرهن الخارجي ، وعدم القدرة على التعامل مع الآخرين ، وقد أوضحت هذه الأعراض من قبل الدكتورة ديانا لوبانوفا ، أخصائية نفسية. .

وأوضحت الأخصائية النفسية أن أزمة منتصف العمر التي تمر بها بعض النساء تتميز بإعادة تقييم الذات وتجربة الحياة ، والسبب هو أن الشخص يلخص نتائج حياته الماضية ، وأزمة منتصف العمر ، بحسب للإحصاءات ، تظهر في الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 30-50 سنة.

تظهر أزمة منتصف العمر لدى المرأة من خلال عدم الرضا عن مظهرها الخارجي والرغبة في تغييره. لن تتمكن من فعل ذلك أبدًا ، ولذا فهي تمر بهذه الأزمة بسهولة.

وأشارت الأخصائية النفسية إلى أن المرأة التي تمر بأزمة منتصف العمر تتعرض للبكاء المتكرر والمزاج السيئ ، وقد تشعر المرأة التي أنجبت أن أطفالها كبروا ولم يعودوا بحاجة إلى اهتمام أمهاتهم ، وبالتالي فهي لا تعرف ما هي. توجهها الرغبة الطبيعية في الاعتناء بهم ، وقد تشعر أن زوجها وأطفالها لم يعودوا بحاجة إليها ، وهذا يسبب لها أزمة منتصف العمر.

أوضح عالم النفس فلاديسلاف تشوباروف أنه خلال أزمة منتصف العمر يتخذ الكثير من الناس قرارات ثورية ، بما في ذلك تغيير مكان الإقامة أو العمل وحتى شريك الحياة ، وجوهر هذه الظاهرة هو أن الشخص يبدأ في إدراك الخوف من الشيخوخة والموت ، وبالتالي تصبح هذه الفترة محاولة لعيش حياة جديدة ، يُنصح بعدم اتخاذ مثل هذه القرارات الثورية في أزمة منتصف العمر لأن معظم الأشخاص الذين جعلوها يندمون على ما فعلوه.

 

هل تعاني النساء من أزمة منتصف العمر؟.. تقرير يوضح

ملاحظة: هذا الخبر هل تعاني النساء من أزمة منتصف العمر؟.. تقرير يوضح نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : هل تعاني النساء من أزمة منتصف العمر؟.. تقرير يوضح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هل تعاني النساء من أزمة منتصف العمر؟.. تقرير يوضح . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.