اخبار طب وصحة

هل تحب التفاح؟.. تعرف على الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الكثير منه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تحب التفاح؟.. تعرف على الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الكثير منه  . والان الى التفاصيل.

منذ الطفولة ، قيل لنا جميعًا ، “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب” وهي بالفعل كذلك. تمتلئ الفاكهة اللذيذة والعصيرية بالعناصر الغذائية المذهلة والألياف الغذائية التي تنظم القناة الهضمية والجهاز الهضمي. التفاح غني بالفيتامينات والبوتاسيوم ويقوي جهاز المناعة.

كم عدد التفاح الذي يجب استهلاكه في اليوم؟

ومع ذلك ، وفقا للموقع هيلث لاين“إن تناول الكثير من التفاح يمكن أن يضر بصحتنا. يمكن أن تسبب أيضًا الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي. وفقًا للأطباء ، فإن تفاحتين فقط يوميًا مفيدان للصحة..

كيف يسبب التفاح مشكلة؟

نظرًا لأن التفاح غني بالكربوهيدرات ، فإنه يوفر طاقة فورية ، مما يجعله أفضل وجبة خفيفة قبل التمرين. ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب الكثير منهم في المشكلات التالية:

مشاكل في الجهاز الهضمي:

كونها غنية بالألياف ، فإن التفاح ، إذا كان يحتوي على الكثير منها ، يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والإمساك. يحتاج الشخص في المتوسط ​​إلى 70 جرامًا من الألياف كحد أقصى يوميًا ، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى نتائج عكسية..

تقلبات مستويات السكر في الدم:

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة إلى جانب رفع الحالة المزاجية بسبب السيروتونين ، إلا أنه يسبب بعض التقلبات الكبيرة في مستويات السكر في الدم ، مما يؤدي إلى الرغبة في المزيد من السكر ، ويعتقد الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف التمثيل الغذائي ومرضى السكر يعانون من ضعف حساسية الأنسولين إذا أكلوا الفاكهة.

التفاح غني بالمبيدات:

وفقًا لمجموعة العمل البيئية ، يحتوي التفاح على أعلى نسبة من المبيدات الحشرية ، وقد تم حظر المبيدات ثنائي فينيل أمين تم الإعلان عن مركب كيميائي موجود في التفاح ، من قبل الاتحاد الأوروبي على أنه مادة مسرطنة محتملة.

يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن:

وفقًا لخبراء الصحة ، فإن تناول الكثير من التفاح يمكن أن يزيد وزنك. يحتوي التفاح على نسبة عالية من الكربوهيدرات واستهلاك الكثير منها لن يسمح للجسم بحرق السعرات الحرارية التي يحتاجها لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه..

يمكن أن تتلف الأسنان:

التفاح غني بالمحتوى الحمضي. يعتقد الأطباء أن تناول الكثير من التفاح يمكن أن يسبب مشاكل في الأسنان أكثر من شرب المشروبات الغازية.

 

هل تحب التفاح؟.. تعرف على الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الكثير منه

ملاحظة: هذا الخبر هل تحب التفاح؟.. تعرف على الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الكثير منه نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : هل تحب التفاح؟.. تعرف على الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الكثير منه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هل تحب التفاح؟.. تعرف على الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الكثير منه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.