اخبار طب وصحة

هل تتنفس من فمك أثناء النوم؟ اعرف الأضرار وإزاي تعالج انسداد أنفك

يمد التنفس الجسم بالأكسجين ويساعدنا على إطلاق ثاني أكسيد الكربون، كلنا نتنفس من خلال الأنف، لكن في حالة احتقان الأنف ينتهي بنا الأمر بالتنفس من خلال أفواهنا خاصة أثناء النوم، وبينما قد نفكر في أن هذا الأمر غير ضار، إلا أنه على العكس من ذلك، وفقًا لما ذكره موقع “تايمز أوف انديا”.

 

يمكن أن يؤدي التنفس من الفم خاصة أثناء النوم إلى الكثير من المشكلات الصحية، حيث إن التنفس عن طريق الأنف مهم لصحتك العامة، فهو يساعد خلال رحلة فقدان الوزن أيضًا.

 

 

كيف يمكن أن يؤثر التنفس على التدريبات
 

التنفس من الفم يوجه جسمك نحو حالة متعاطفة وقد ينتج عنه الشعور بالإجهاد المزمن وضعف التنفس خاصة أثناء أداء التمارين الرياضية، بينما التنفس عن طريق الأنف، وهو الأمر الطبيعى، يمكنه بناء الأنسجة بشكل فعال خاصة أثناء أداء التدريبات.

 

 

التنفس الأنفي لفقدان الوزن
 

يقول خبراء التغذية: “نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من عملية فقدان الوزن يحدث أثناء النوم، فمن المهم بشكل خاص أن تتنفس بطريقة تحول حالة جهازك العصبي إلى وضع الراحة والهضم الجيد، هذا هو سبب أهمية التنفس الأنفي أثناء النوم تحديدًا لفقدان الوزن”.

 

 

كيفية تحسين التنفس عن طريق الأنف
 

فى الغالب، نحن نضطر للتنفس عن طريق الفم فقط عندما يكون هناك مشكلة ما فى الممر الأنفى مثل الانسداد خاصة فى حالات البرد والاحتقان، لذلك يمكن أن تساعدك مكملات فيتامين سى وكذلك الأطعمة الغنية به وكذلك مكملات الكركمين فى علاج انسداد الجيوب الأنفية، وكذلك احرص على تناول الأطعمة الغنية بالزنك وكذلك المكملات الغذائية الخاصة به، يمكن أن تساعد حقًا في تحسين التنفس الأنفي.

 

قراءة الموضوع هل تتنفس من فمك أثناء النوم؟ اعرف الأضرار وإزاي تعالج انسداد أنفك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.