اخبار عربية وعالمية

هل الهيدروجين الأخضر البديل الأمثل للغاز الروسى فى أوروبا؟.. خبراء يجيبون

هل الهيدروجين الأخضر البديل الأمثل للغاز الروسى فى أوروبا؟.. خبراء يجيبون

تكافح أوروبا بشدة لإنهاء الخريف المقبل بسبب قطع إمدادات الغاز الروسي ، وسط الحرب في أوكرانيا وزيادة حالة عدم اليقين. اختلف الخبراء في الرأي حول الهيدروجين الأخضر وإذا كان البديل الأفضل للغاز الروسي فهل سيكون البديل الأفضل ويمكن أن يحل أزمة الغاز التي تواجه القارة العجوز أم لا؟ ذكرت بعض التقارير أن الهيدروجين الأخضر هو بالفعل بديل على المدى القصير ، مما يشير إلى أن الهيدروجين المستورد سيكون أرخص من المنتج في أوروبا في أقل من عامين وقد يكون بالفعل بديلاً حقيقياً. تشير التقارير إلى أن الهيدروجين الأخضر يمكن أن يساعد في كسر اعتماد أوروبا على الوقود الأحفوري ، وبالتالي الغاز الطبيعي الروسي ، من خلال استخدامه بشكل أساسي في الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة واستبدال الهيدروجين الرمادي المستخدم في قطاع الأسمدة. يشير التقرير إلى أن اعتماد الهيدروجين الأخضر في هذه القطاعات يمكن أن يكون بمثابة نقطة انطلاق لزيادة استخدام الهيدروجين في الصناعات الثقيلة والشحن ، مما يساعد على تحقيق انخفاض بنسبة 76 ٪ في الطلب على الغاز الطبيعي بحلول عام 2030. يمثل الطلب الصناعي 25 ٪ فقط من إجمالي استهلاك الغاز في أوروبا ، لكن التقرير يشير إلى أن استبداله من مزيج الطاقة الأوروبي سيمهد الطريق لإنهاء الاعتماد على الغاز الروسي بمجرد تزويد جميع القطاعات الأخرى بالكهرباء. أكد الخبير جون بولجاك أن هناك صعوبة في استبدال الغاز بالهيدروجين الأخضر ، قائلاً إن المشكلة الرئيسية هي تلبية احتياجات التدفئة ، والتي يتم تنفيذها في الغالب بواسطة غلايات الغاز ، وهو أمر يتضمن إما الإطلاق لاستبدال هذا الغاز الطبيعي بـ غاز آخر ، مثل الهيدروجين ، أو إجراء تحول هائل واستحالة قصيرة المدى للطاقة الحرارية في الغلاف الجوي. نظام حراري هوائي سخر منه بعض وسائل الإعلام الألمانية قبل بضعة أشهر ، لكنه لم يعد كذلك الآن. وأضاف “لكننا نعتقد أننا نريد تغيير استهلاك الغاز الطبيعي إلى الهيدروجين ، في 31 مارس ، غادرت الناقلة فليكس رينجر ، ناقلة الغاز الطبيعي المسال بطول 293 مترا (حوالي ثلاثة ملاعب لكرة القدم) بسعة أربعة بتاجول”. .PJ) من الطاقة الأولية ، من ميناء لويزيانا. في عام 2020 ، استهلكت أوروبا 512 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ، منها 185 مليار متر مكعب من روسيا. فقط لاستبدال حصة الغاز الروسي ، سيستغرق الأمر خمس شحنات من السفن مثل Flex Ranger يوميًا ، حوالي 1825 سفينة سنويًا ، فقط لتغطية حصة 36٪ التي يشغلها الغاز الروسي. من ناحية أخرى ، روكي ماونتن (جمهورية جزر مارشال) ، وهي منظمة أمريكية مكرسة للبحث والنشر والمشورة في مجال الاستدامة العالمية. هذه دراسة تنص على أن الهيدروجين الأخضر المستورد إلى أوروبا سيكلف حوالي 3.75 دولار للكيلوغرام الواحد في عام 2024 ، وينخفض ​​إلى دولارين للكيلوغرام بحلول عام 2030. ويشير التقرير إلى أنه من أجل الوصول إلى الأسعار في الأسواق الأكثر تنافسية ، سيتعين على أوروبا الانتظار حتى 2030. لكنها تشير أيضًا إلى أنه حتى بحلول ذلك التاريخ ، ستظل أقل قدرة على المنافسة من الأسواق المستوردة. تشير التوقعات إلى أنه بحلول عام 2024 ، ستكون أوروبا قادرة على إنتاج الهيدروجين الأخضر بتكلفة 4 دولارات للكيلو. شيء ما ، إذا تم تأكيده ، سيكون بمثابة ضربة قاتلة للهيدروجين من الغاز الطبيعي ، ويتأثر بشدة بارتفاع أسعار الغاز.

 

قراءة الموضوع هل الهيدروجين الأخضر البديل الأمثل للغاز الروسى فى أوروبا؟.. خبراء يجيبون كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.