هل المستوى التعليمي العالي يحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر ؟

هل المستوى التعليمي العالي يحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر ؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هل المستوى التعليمي العالي يحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر ؟

هل المستوى التعليمي العالي يحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر ؟

 

اقترحت نتائج دراسة جديدة عدم فاعلية التعليم في الوقاية من الخرف والزهايمر، ويناقض هذا الاقتراح الفكرة التي سادت خلال السنوات الأخيرة عن فوائد التعلّم الوقائية للحماية من الخرف. ويعتبر الزهايمر أكثر أشكال الخرف شيوعاً في السنوات الأخيرة، وتشير التقارير الطبية إلى احتمال تضاعف أعداد المصابين به خلال العقدين المقبلين.

ولفترة من الموقت سادت بين الأوساط الطبية فكرة أن المستوى التعليمي العالي يحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر. لكن وفقاً للدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة “نيورولوجي” لا توجد أدلة على ذلك.

وتعتبر الدراسة التي أجريت في جامعة شيكاغو هي الأكبر والأوسع بالنسبة لموضوع تأثير المستوى التعليمي على احتمالات الإصابة بالخرف والزهايمر.

ونظراً لأن التعليم يؤثر على البنية الإدراكية للدماغ تمثل هذه النتائج مفاجأة، وقد اقترح فريق البحث تفسيراً لعدم تأثير المستوى التعليمي على احتمالات الإصابة بالزهايمر هو أن مرحلة التعليم تنتهي عادة قبل سنوات عديدة من الفترة التي يبدأ فيها تطوّر الخرف داخل الدماغ.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هل المستوى التعليمي العالي يحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر ؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لو بتدخل الحمام كتير فى الشتاء.. اعرف علاقة الجو البارد بزيادة التبول

لو بتدخل الحمام كتير فى الشتاء.. اعرف علاقة الجو البارد بزيادة التبول زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن