اخبار طب وصحة

هل القهوة بالليمون تساعد في إنقاص الوزن؟

هل القهوة بالليمون تساعد في إنقاص الوزن؟

انتشرت مؤخرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عادة شرب قهوة الصباح مع عصير الليمون ، بهدف الاستفادة من فوائد هذا المشروب الصباحي ، ووفقًا لموقع Deutsche Welle الإلكتروني ، مزيج الكافيين ، المادة الموجودة في القهوة وفيتامين سي الموجود في الليمون ، هو “شحن فائق” للطاقة ، بينما يقدم البعض الآخر هذا “الخليط” كوصفة سحرية “فعالة” للتخلص من دهون البطن ، أو آلام الرأس. يعتقد البعض الآخر أنه المفتاح اليومي لبشرة خالية من التجاعيد.

أسطورة أم حقيقة؟

لا توجد دراسة علمية توثق علاقة فنجان القهوة المرة بفقدان البطن أو محاربة تجاعيد الوجه. من ناحية أخرى ، هناك عدد من الدراسات الطبية التي أثبتت أن شرب القهوة يساعد على إنقاص الوزن في الجسم بشكل عام ، ولكن بشرط أن تتبع نظامًا غذائيًا ولا تشرب فقط أكواب قهوة لا نهاية لها. القهوة ، والتي قد تكون ضارة بالصحة.

كما وجدت دراسات أخرى عن القهوة أنه إلى جانب حالات الصداع التي يتم علاجها بفنجان من القهوة ، حدث العكس أيضًا ، عندما أراد الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام الامتناع عن شربها ، وكانوا يعانون من الصداع ، تمامًا كما يحدث لمن يصومون. أول أيام رمضان.

فيتامين سي

من ناحية أخرى ، من المعروف أن فيتامين C الموجود بكثرة في الليمون يحفز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن. كما أنها جرعة معززة تساعد على التخلص من آلام الصداع النصفي والأهم من ذلك أن هذا الفيتامين يساهم في إنتاج الكولاجين في الجسم ، ومن المعروف أن الكولاجين هو المفتاح السحري لمحاربة الشيخوخة ووقف التجاعيد.

كل هذه المعطيات تشير إلى أن كل مادة بمفردها فعالة في حد ذاتها للحصول على النتائج المرجوة ، بشرط مراعاة الشروط الموازية والضرورية للهدف المنشود ، مثل الامتناع عن التدخين ، والتغذية السليمة ، والتمارين الرياضية ، وغيرها. ومع ذلك ، فإن فعالية فنجان من القهوة مع عصير الليمون تظل مشكلة لم يحسمها الدواء بعد.

 

قراءة الموضوع هل القهوة بالليمون تساعد في إنقاص الوزن؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.