اخبار طب وصحة

هل الصداع النصفي يسبب الوفاة؟.. تقرير يوضح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل الصداع النصفي يسبب الوفاة؟.. تقرير يوضح
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-01 22:01:30 . والان الى التفاصيل.

غالبًا ما يتم الخلط بين الصداع والصداع النصفي، لكنهما مختلفان. الصداع النصفي هو صداع مؤلم للغاية ويمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا ترك دون علاج. يمكن ملاحظة بعض أنواع الصداع النصفي بسبب الأعراض، ولكن بعضها يكون صداعًا نصفيًا صامتًا يمكن أن يكون خطيرًا.

الصداع النصفي هو نوع شائع جدًا من الصداع الذي يقدمه المرضى إلى قسم الأعصاب، ومن بين هذه الحالات، يعد الصداع النصفي شكلًا شائعًا جدًا من الصداع الذي يؤدي إلى إعاقة كبيرة والتغيب عن العمل.

في بعض الحالات، يصاب الأشخاص بنوبات الصداع النصفي التي لا تسبب الألم بالضرورة. وتسمى هذه “الصداع النصفي الصامت”. يبدأ الصداع النصفي في العشرينات والثلاثينات، وهو أكثر شيوعًا عند البالغين.

على الرغم من أنه من السهل التعرف على الصداع النصفي الصامت في ضوء التاريخ السابق لنوبات الصداع النصفي، إلا أن أي تغيير في طبيعة الحالة يجب أن يثير الشك في الإصابة بأمراض أخرى غير الصداع النصفي الصامت، مثل السكتة الدماغية أو النوبات.

وجدت دراسة نشرت في مجلة الصداع والألم أن مقابل كل رجل يعاني من الصداع النصفي، تعاني ثلاث نساء من الصداع الشديد. كما تبين أن 18-25% من النساء حول العالم يعانين من الصداع النصفي، مما يجعله من أكثر الأمراض شيوعاً وإضعافاً لدى النساء.

لا يختلف علاج الصداع النصفي الصامت كثيرًا عن علاج الصداع النصفي المنتظم. يتم علاجهم بمسكنات الألم مثل الباراسيتامول والنابروكسين وما إلى ذلك. إذا كنت تعاني من الصداع النصفي الصامت المتكرر الذي يؤثر على نوعية حياتك، فسيتم وصف دواء وقائي مستمر لك.

ملاحظة: هذا الخبر
هل الصداع النصفي يسبب الوفاة؟.. تقرير يوضح
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل الصداع النصفي يسبب الوفاة؟.. تقرير يوضح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل الصداع النصفي يسبب الوفاة؟.. تقرير يوضح
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!