اخبار طب وصحة

هل الجزر يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل الجزر يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟

 . والان الى التفاصيل.

اكتشف علماء من جامعة سامفورد في الولايات المتحدة أن تناول الجزر ثلاث مرات أسبوعياً يزيد من مستوى الكاروتينات في الجلد، وهذه المادة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

ويشير موقع “هيلث نيوز” إلى أن 60 شاباً شاركوا في هذه الدراسة، وقسمهم الباحثون إلى أربع مجموعات. تناول أفراد المجموعة الأولى (مجموعة المراقبة) شرائح التفاح الأخضر لمدة أربعة أسابيع. وتناول أفراد المجموعة الثانية الجزر الصغير (100 جرام لكل وجبة). وتناول أفراد المجموعة الثالثة مكملاً متعدد الفيتامينات يحتوي على البيتا كاروتين. وطلب الباحثون من المجموعة الرابعة تناول الجزر ومكملات الفيتامينات معاً.

قبل وبعد الدراسة، قام الباحثون بقياس مستويات الكاروتينات في جلد كل مشارك. الكاروتينات هي مغذيات نباتية تعطي العديد من الفواكه والخضروات لونها الأحمر والبرتقالي والأصفر. ترجع المستويات الأعلى من الكاروتينات في الجسم إلى زيادة تناول الشخص للأطعمة النباتية الملونة، مما يؤدي إلى زيادة الحماية المضادة للأكسدة، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وتحسين صحة الجلد، وتعزيز وظيفة الجهاز المناعي.

أظهرت نتائج هذه التجربة أن تناول ثلاث حصص من الجزر أسبوعياً كوجبة خفيفة يساعد على زيادة تركيزات الكاروتينات في الجلد بشكل ملحوظ. كما أن الجمع بين الجزر ومجموعة من الفيتامينات المتعددة يزيد من مستوى هذه العناصر الغذائية النباتية.

وبحسب الباحثين فإن عادات الأكل الصحية تضمن بشكل فعال حصول الجسم على العناصر الغذائية وتعزيز الصحة، وأظهرت نتائج هذه الدراسة أنه لتقليل خطر الإصابة بالأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية، يكفي إجراء تعديل بسيط في النظام الغذائي، بما في ذلك إدراج الجزر والمكملات الغذائية التي تحتوي على الكاروتينات في النظام الغذائي.

 

هل الجزر يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟

ملاحظة: هذا الخبر هل الجزر يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!