اخبار طب وصحة

هل الأسبرين مفيد لصحتك؟.. تعرف على الأدوية التى لا تستلزم وصفة طبية

هل الأسبرين مفيد لصحتك؟.. تعرف على الأدوية التى لا تستلزم وصفة طبية

الأسبرين دواء شائع لا يحتاج إلى وصفة طبية ويمكن أن يقلل ، عند تناوله يوميًا ، من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية. بحسب الموقعwebmdعادة ما يعطي الأطباء الأسبرين مباشرة بعد نوبة قلبية لمنع السكتة الدماغية أو موت أنسجة القلب..

ما هي أملاح الاسبرين؟ كونه عقارًا مضادًا للالتهابات ، يحتوي الأسبرين على الساليسيلات ، وهو مركب موجود في النباتات مثل الصفصاف ، ويستخدم بشكل طبيعي لتخفيف الآلام والصداع. فوائد استخدام الأسبرين .. يخفف الألم والتورم ويفيد الأسبرين في تسكين الآلام الخفيفة إلى المتوسطة والتورم الذي قد ينتج عن الصداع ونزلات البرد والالتواءات وتشنجات الدورة الشهرية والتهاب المفاصل والصداع النصفي..

يساعد في تخفيف مشاكل القلب والأوعية الدموية.يمكن أن تساعد جرعة يومية منخفضة من الأسبرين في تقليل مخاطر المشاكل المتعلقة بالقلب ، ومع ذلك ، توصي إدارة الغذاء والدواء باستخدام الأسبرين فقط تحت إشراف الطبيب ، لأنه يساعد على ترقق الدم ، لذلك لا يوجد خطر التجلط ، يوصي الأطباء عادة بوصف الأدوية لمن يعانون من أمراض الأوعية الدموية أو ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو المدخنين.

منع الجلطات يُعطى الأسبرين أيضًا لمنع حدوث مشاكل في الشريان التاجي في المستقبل لدى الأشخاص المعرضين لتكوين الجلطات والنوبات القلبية..

علاج تورم الأسبرين يساعد في علاج الألم والتورم المصاحب للحالات الصحية مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام والذئبة بالإضافة إلى التورم حول القلب..

ما هي جرعة الاسبرين الآمنة؟ سيكون الطبيب أفضل شخص ينصحك بالجرعة حسب متطلبات المرض وجسمك. يمكن أن تكون الجرعات المنخفضة من الأسبرين ، مثل 75 إلى 100 ملليجرام ، فعالة جدًا في منع السكتة الدماغية أو النوبات القلبية..

 

قراءة الموضوع هل الأسبرين مفيد لصحتك؟.. تعرف على الأدوية التى لا تستلزم وصفة طبية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.