اخبار طب وصحة

هل ابتلاع معجون الأسنان مضر؟

هل ابتلاع معجون الأسنان مضر؟

عادة ما ينظف الناس أسنانهم يوميًا باستخدام معاجين الأسنان لحمايتهم من التسوس وعواقبه. يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد الذي يعمل على دعم مينا الأسنان وكذلك منع التسوس ، لكن البعض قد يخطئ ويبتلع معجون الأسنان. هل هناك عواقب صحية لابتلاع هذه المادة؟.

وفقًا لتقرير نشرته دويتشه فيله ، يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد لدعم مينا الأسنان (الجزء السطحي للأسنان) ومنع التسوس ، ويستخدم الآباء معاجين الأسنان بنكهات مختلفة لتشجيع الأطفال على استخدامها ، وغالبًا ما يكون لمعاجين الأسنان نكهات لذيذة ، والتي يشجع الأطفال على ابتلاعه مما يسبب القلق لدى بعض الآباء ، بسبب احتوائه على الفلورايد في معجون الأسنان.

لكن القلق من التهام الفلوريد سببه السبب الأول هو الفرق بينه وبين الفلور ، فالفلور غاز سام ، وعن طريق اقتران الفلور بعناصر أخرى كالصوديوم أو الكالسيوم يتشكل الفلورايد ويسمى أيضا الفلور أملاح..

الفلوريد ليس ضاراً بأعضاء الجسم إذا كانت كمياته قليلة وتدعم بعض ردود فعل الجسم الهامة ، ويتم تناول الفلوريد من خلال الطعام اليومي مثل الشاي الأسود والمياه المعدنية والأسماك ، ولا يشكل خطراً على صحة الجسم ..

بالإضافة إلى معجون الأسنان ، فإن تناوله لا يشكل خطراً على صحة الجسم ، حيث أن كميات الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان قليلة جداً ولا تشكل خطراً على الإنسان. مليون فقط. هل الفلورايد يحمي الأسنان من التسوس فعلا؟ من ناحية أخرى صرحت طبيبة الأسنان الألمانية جاكلين إيش على موقع عيادتها في ميونيخ أن كمية الفلورايد الموصى بها للأطفال بعد ظهور الأسنان اللبنية وحتى ظهور الأسنان الدائمة يجب ألا تتجاوز 500 جزء في المليون و بعد ظهور الأسنان الدائمة (بعد سن السادسة) يمكن استخدام معجون أسنان يحتوي على 1000 إلى 1500 جزء في المليون من الفلورايد.

 

قراءة الموضوع هل ابتلاع معجون الأسنان مضر؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.