اخبار طب وصحة

هل أثبتت جامعة أكسفورد أن تناول الدجاج يرفع خطر السرطان؟

وكالات – تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي دراسة قديمة من جامعة أكسفورد البريطانية عام 2019، تشير إلى أن تناول الدجاج قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. أجرت الجامعة دراسة على حوالي 475 ألف بريطاني بشكل تحليل إحصائي بين عامي 2006 و2014، حيث تم تقييم أنظمتهم الغذائية والأمراض التي تعرضوا لها. وجد الباحثون أن نحو 23 ألف فرد أصيبوا بالسرطان، لكنهم لم يؤكدوا أن تناول الدجاج هو السبب، حيث تناول المشاركون مجموعة متنوعة من الأطعمة ولم يُنظر في كافة العوامل التي قد تؤدي للإصابة، مثل العوامل الوراثية أو السلوكيات الصحية.

تناولت الدراسة ارتباط استهلاك لحم الدجاج بزيادة فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال ونوع من سرطان الدم، لكن لم تُحدد بوضوح الرابط أو المسببات المحتملة. كما أن الباحثين دعا إلى مزيد من الدراسات لتأكيد نتائجهم.

من المهم الإشارة إلى أن نسبة الخطر المتعلقة بتناول 30 جرامًا إضافيًا من الدجاج يوميًا كانت 11%، وهو ارتباط يعتبر ضعيفًا. وبالتالي، لا يمكن اعتبار هذه الدراسة دليلاً قاطعًا على أن تناول الدجاج يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وينبغي التعامل مع هذه المعلومات بحذر.

جميع الأخبار المنشورة في موقع مانكيش نت لا تمثل ولأتعبر عن راي إدارة الموقع .
ننشر الأخبار من مصادر مختلفة اليا فقد يجد القارئ محتوى غير لائق للنشر الإلكتروني وحرصا من إدارة موقع مانكيش نت يمكنكم الاتصال بنا مباشرة عبر الضغط على اتصل بنا سنقوم مباشرة بمراجعة المحتوى و حذفه نهائيا إضافة الى مراجعة مصدر الخبر الذي قد يتعرض للإلغاء من قائمة المصادر نهائيا

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
زر الذهاب إلى الأعلى