هشاشة العظام تُهدِّد صحة النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية

هشاشة العظام تُهدِّد صحة النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هشاشة العظام تُهدِّد صحة النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية

واشنطن -مصر اليوم

اكتشف فريق من الباحثين الأميركيين أن النساء اللاتي عانين من التوتر العاطفي الشديد كن أكثر عرضة للمعاناة ماكتشف فريق من الباحثين الأميركيين أن النساء اللاتي عانين من التوتر العاطفي الشديد كن أكثر عرضة للمعاناة من ضعف العظام، ووفقًا إلى موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يعتقد الباحثون في جامعة أريزونا بأن التوتر يسبب تقلبات الهرمونات التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان كثافة العظام وهو ما يجعل النساء عرضة للكسر من السقوط البسيطة.

تعاني واحدة من كل ثلاث نساء وواحد من كل خمسة رجال تزيد أعمارهم على 50 عامًا من كسرور العظام في مرحلة ما من حياتهم، وهشاشة العظام، وهو السبب الأكثر شيوعًا لكسر العظام بين كبار السن، هو مرض تصبح فيه العظام هشة وضعيفة حيث يفقد الجسم كتلة عظام أكثر مما يمكن إعادة بنائه.

يصيب أكثر من ثلاثة ملايين شخص في المملكة المتحدة، ويعاني 500 ألف شخص من كسور هشاشة العظام كل عام، وعادة لا توجد أعراض قبل فترة انقطاع الطمث.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام العلماء بتتبع 11 ألف امرأة بعد انقطاع الطمث تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عامًا. تم سؤال النساء، اللائي تمت مراقبتهن لمدة ست سنوات، في بداية الدراسة عن تجربتهن في الإجهاد – بما في ذلك الضغوط الاجتماعية مثل انهيار الأسرة والعلاقة والوفاة.

وجد الباحثون في كل نقطة إضافية على درجة الإجهاد، أن كثافة الكتلة العظمية قد انخفضت بمعدل 0.08% في عظام الرقبة، و0.1% في عظام الفخذ و0.7% في العمود الفقري.
وأضاف الباحثون أن السبب في ذلك هو أن الإجهاد يمكن أن يتسبب في تقلب مستويات الهرمونات مثل الكورتيزول، هرمونات الغدة الدرقية، هرمونات النمو والسكريات القشرية ، التي لها تأثير على العظام.

قد يهمك ايضا

الكولسترول والعادات الغذائية الضارة أبرز أسباب ظهور الشعر الأشيب المبكر

السلع المحصنة في النظام الغذائي تحمي من السرطان

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هشاشة العظام تُهدِّد صحة النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

6 عوامل تزيد من احتمالات الإصابة بمرض سرطان الكبد

6 عوامل تزيد من احتمالات الإصابة بمرض سرطان الكبد زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن