هذه هي أخطار المبالغة في شرب الماء

هذه هي أخطار المبالغة في شرب الماء
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هذه هي أخطار المبالغة في شرب الماء

هذه هي أخطار المبالغة في شرب الماء

 

 حذر الأطباء من مخاطر شرب كميات زائدة من الماء على الصحة، وهو أمر لا يقل خطورة عن شرب كمية غير كافية من السوائل، ومشاكل جفاف الجسم.

وذكرت مجلة “Business Insider”، أن الشخص البالغ يحتاج في المتوسط، إلى شرب حوالي 3 ليترات من الماء يوميا، وأن الكلى لا تستطيع معالجة أكثر من 100 حتى 800 ميلليغرام في الساعة.

وإذا شرب الإنسان أكثر من هذه الكمية خلال هذا الوقت، عندئذ، تبدأ السوائل بالتراكم في جسمه، وتتضخم الخلايا، وهو ما يهدد بفرط الترطيب، المعروف بـ “تسمم المياه” أيضا.

وفي حالة “تسمم المياه”، ينخفض مستوى الصوديوم في الدم، ما يجعل تنظيم ضغط الدم صعبا، ويتسبب بترسب الماء في الأنسجة الدهنية والعضلات.

ويؤكد الأطباء أن أعراض زيادة نسبة الماء محفوفة بعواقب صحية خطيرة، إذ يعاني الناس في مثل هذه الحالات من النعاس والصداع، والانحدار الإدراكي، ويمكن أن تسبب تلفا في الدماغ.

ووفقا لطبيبة التغذية في جامعة أوهايو الأمريكية، ليز ويناندي، فإنه يمكنك تتبع مستوى الماء الآمن في جسمك اعتمادا على لون البول، الذي يجب أن يكون أصفر فاتحا.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هذه هي أخطار المبالغة في شرب الماء نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

للعرسان الجدد.. امنحوا أنفسكم مهلة عامين قبل انجاب أول طفل..اعرف السبب

للعرسان الجدد.. امنحوا أنفسكم مهلة عامين قبل انجاب أول طفل..اعرف السبب زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن