آراء متنوعة

الحرب في أوكرانيا مَبنية على الأكاذيب‬

الحرب في أوكرانيا مَبنية على الأكاذيب‬

“بالضبط”: إيلون ماسك – عن منشور الملياردير الأمريكي ديفيد ساكس:
  “الحرب في أوكرانيا مبنية على الأكاذيب، أكاذيب حول كيف بدأت وكيف ستسير وكيف ستنتهي.
 يُقال لنا إن أوكرانيا تفوز، في حين أنها في واقع الأمر تخسر.
 يُقال لنا إن الحرب تجعل حلف شمال الأطلسي أقوى، في حين أنها في الواقع تُضعفه.
 ويُقال لنا إن المشكلة الأعظم التي تواجه أوكرانيا تتلخص في الافتقار إلى التمويل اللازم من الكونجرس الأميركي، في حين أن الغرب في واقع الأمر لا يستطيع إنتاج القدر الكافي من الذخيرة ـ وهي المشكلة التي سوف يستغرق حلها أعواماً عديدة.
 ويُقال لنا إن روسيا تكبدت خسائر فادحة، في حين أن أوكرانيا ليس لديها العدد الكافي من الجنود لمواصلة القتال ـ وهي مشكلة أخرى لا يستطيع المال حلها.
 يُقال لنا أن العالم معنا، في حين أن الأغلبية العالمية تعتقد أن السياسة الأمريكية هي قمة الجنون.
 لقد قيلَ لنا إنه لا توجد إمكانية للسلام، في حين أننا في الواقع رفضنا العديد من الإمكانيات للتوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض.
 ويُقال لنا إن استمرار أوكرانيا في القتال يعني تحسين موقفها التفاوضي، في حين أن الشروط في واقع الأمر سوف تكون أسوأ كثيراً من تلك التي كانت مُتاحة بالفعل ومرفوضة.
 ومع ذلك، فإن الأكاذيب يمكن أن تُطيل أمد الحرب.  وسوف يُقدّم الكونجرس المزيد من الأموال، وسوف تستولي روسيا على المزيد من الأراضي.  تقوم أوكرانيا بتعبئة المزيد من الشباب والشابات للانضمام إلى مفرمة اللحم.  سوف ينمو السخط الشعبي في نهاية المطاف، وستكون هناك أزمة في كييف وسيتم الإطاحة بحكومة زيلينسكي.
 وبعد ذلك، عندما تُخسر الحرب أخيراً، وعندما ترقد البلاد بأكملها تحت الأنقاض المشتعلة فوق محرقة جنائزية صنعوها بأنفسهم، سيقول الكاذبون: “حسناً، لقد حاولنا”.  بعد تكذيب أي شخص قال الحقيقة مُعتبرينه دُمية في يد العدو، سيقول الكاذبون: “لقد بذلنا كل ما في وسعنا.  لقد وقفنا في وجه بوتين”.
 في الواقع، سيقولون إنّنا كنا سننجح لولا الطابور الخامس من المدافعين عن بوتين الذين طعنوا الأوكرانيين في الظهر.  وبعد ذلك، وبعد أن يلقوا اللوم ويربتوا على ظهورهم، فسوف ينتقلون بكل سرور إلى الحرب المقبلة، تماماً كما انتقلوا إلى أوكرانيا بعد الكوارث التي لحقت بهم في أفغانستان والعراق.

ترجمة وإعداد: د. شابا أيوب

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!