اخبار طب وصحة

هذه الأطعمة يمكن أن تؤذي دماغك.. تعرف عليها

هذه الأطعمة يمكن أن تؤذي دماغك.. تعرف عليها

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في الصين أن تناول الكثير من الأطعمة فائقة المعالجة قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في خطر الإصابة بالخرف ، ووجد الباحثون أن هذه الأطعمة المصنعة والمعالجة يمكن أن تضر الدماغ ، وفقًا لموقع “الصحة” الإلكتروني. .

تحتوي الأطعمة فائقة المعالجة على نسبة عالية من السكر والدهون والملح ، ولكنها منخفضة البروتين والألياف. تشمل الأمثلة المشروبات الغازية والوجبات السريعة والحلويات المالحة والسكرية والآيس كريم والنقانق والدجاج المقلي والزبادي المنكه والكاتشب والمايونيز.

وجدت الدراسة أن استبدال هذه الأطعمة ببدائل صحية قد يقلل من احتمالات الإصابة بالخرف بنسبة 19٪.

قال كبير الباحثين Huiping Li ، من كلية الصحة العامة بجامعة Tianjin Medical University في الصين: “هذه النتائج تعني أنه من المهم إبلاغ المستهلكين بهذه الأطعمة حول هذه الارتباطات بين تناول الأطعمة المصنعة والخرف ، وتنفيذ الإجراءات لاستهداف إعادة صياغة المنتج. ، والتواصل لتقليل نسبة الأطعمة فائقة المعالجة ، في النظام الغذائي تناول الخضار والفواكه بدلاً من ذلك.

راجع الدكتور سام غاندي ، مدير مركز Mount Sinai للصحة الإدراكية في مدينة نيويورك ، النتائج.

وقال غاندي: “هذا يتوافق مع مجموعة الأدلة المتزايدة التي تشير إلى أن اتباع نظام غذائي صحي للقلب ونمط حياة هو أفضل طريقة لتقليل مخاطر الإصابة بالخرف”.

وأضاف: “الجديد في هذه الدراسة هو التركيز على مخاطر الأطعمة فائقة المعالجة بدلاً من فوائد الأطعمة الصحية للقلب”.

من أجل الدراسة ، جمع فريق لي بيانات عن أكثر من 72000 شخص مدرجين في البنك الحيوي في المملكة المتحدة ، وهو قاعدة بيانات كبيرة للمعلومات الصحية للأشخاص في المملكة المتحدة.

في البداية ، كان المشاركون يبلغون من العمر 55 عامًا أو أكثر ولم يكن أي منهم مصابًا بالخرف. على مدى 10 سنوات في المتوسط ​​، أصيب 518 بالخرف.

قارن الباحثون 18000 شخصًا تحتوي وجباتهم الغذائية على القليل من الأطعمة المصنعة أو لا تحتوي على أي أطعمة مصنعة مع عدد مماثل ممن تناولوا الكثير منها.

من بين المشاركين الذين تناولوا أقل الأطعمة المصنعة (حوالي 230 جرامًا في اليوم) ، أصيب 100 بالخرف ، مقارنة بـ 150 الذين تناولوا أكثر من غيرهم (حوالي 800 جرام يوميًا).

كانت “المشروبات والمنتجات السكرية ومنتجات الألبان” فائقة المعالجة مساهماً رئيسياً في الإصابة بالخرف.

وأوضح الباحثون أن استبدال 10٪ من الأطعمة فائقة المعالجة بأطعمة غير مصنعة مثل الفواكه الطازجة والخضروات والبقوليات والحليب واللحوم ، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 19٪.

يمكن للتغييرات السهلة في خيارات الطعام أن تحدث فرقًا كبيرًا.

قالت سامانثا هيلر ، أخصائية التغذية السريرية في جامعة نيويورك لانجون هيلث في مدينة نيويورك ، إنه من المعروف منذ فترة طويلة أن الأطعمة فائقة المعالجة تزيد من احتمالات الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان والسكري من النوع الثاني والسمنة.

 

قراءة الموضوع هذه الأطعمة يمكن أن تؤذي دماغك.. تعرف عليها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.