اخبار طب وصحة

هذه الأطعمة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

هذه الأطعمة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ليس مفيدًا لصحتك العامة فحسب ، بل يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان. تبين أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض (المركبات التي تحمي الخلايا) من المؤكسدات (المركبات التي تسبب تلف الخلايا) والمركبات المضادة للالتهابات تساعد في الوقاية من السرطان ، وفقًا لصحيفة Times of India.
فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة الصحية التي تمنع الإصابة بالسرطان. جوز. يُعتقد أن الجوز يبطئ من تطور سرطان الثدي والبروستاتا والقولون والكلى بسبب عدد من المركبات التي يعتقد أنها تحمي من الأمراض. يحتوي الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية ويساعد على الوقاية من سرطان الثدي. .

تشمل البقوليات البقوليات ، مثل الفول والبازلاء والحمص والعدس. البقوليات غنية بالبروتين وقليلة الدهون. كما أنها غنية بالألياف غير القابلة للذوبان ، مما يساعد على الهضم وصحة الأمعاء. يمكن تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم عن طريق تناول الأطعمة النباتية الغنية بالألياف. قد يساعد دقيق الشوفان في الحماية من السرطان ، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم. الحبوب الكاملة ، مثل الشوفان ، غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والأستروجين النباتي (مركبات نباتية لها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب وسرطان الثدي) ، وكلها تساعد في الوقاية من السرطان.

لطالما ارتبط القرنبيط ، إلى جانب القرنبيط ، والملفوف ، واللفت ، والكرنب الأخضر ، بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. إنه أغنى مصدر للسلفورافان ، وهو جزيء مقاوم للسرطان. يمكن أيضًا العثور على خصائص قمع الورم في البروكلي وبراعم بروكسل.

الطماطم (البندورة) غالبًا ما تكون كمية اللايكوبين – كاروتينويد مكافحة السرطان الذي يحول الطماطم إلى اللون الأحمر – في الأطعمة المصنعة مثل عصير الطماطم والبيتزا وصلصة المعكرونة أعلى بكثير من الأطعمة الطازجة.

يساعد الطهي على إطلاق المزيد من مادة الليكوبين ، وهي مادة مغذية تذوب في الدهون.

عند تناول الطماطم المطبوخة ، قم بإقرانها بالدهون الصحية مثل الأفوكادو أو المكسرات أو زيت الزيتون لمساعدة جسمك على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية.

 

قراءة الموضوع هذه الأطعمة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.