هذه الأخطاء تزيد من ضغوطك.. لا تتناول الحلويات

هذه الأخطاء تزيد من ضغوطك.. لا تتناول الحلويات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هذه الأخطاء تزيد من ضغوطك.. لا تتناول الحلويات

عندما يتراكم عليك العمل، قد تنس حتى أن تستريح قليلا، ولكن هذا الأمر يزيد من ضغوطك وبالتالي يؤثر على “تارجت” العمل، لذا إذا كنت متوترا، تأكد من النهوض قليلا

أن تصاب بالإجهاد والتوتر، فكل ما تنتظره في هذا الوقت، مشكلات نفسية وصحية، بالطبع الحياة مليئة بالمفاجآت والعوائق التي تقابلنا يوميا، كما أن مشكلات العمل والمنزل توضع في قائمة الاشياء المسببة للإجهاد والضغوطات، ولكن كن على علم أنت في بعض الأحيان تزيد من ضغوطك دون الشعور بذلك، بعض التصرفات والعادات، لها نصيب كبير في زيادة إجهادك وبالتالي ظهور المزيد من الضغوطات، وإذا كنت مهتما حقا، تعرف على الأخطاء التي تقوم بها وتزيد من ضغوطك حسبما ذكرها موقع Best Life للتصحيح منها.

1- الرد على الرسائل بطريقة غير لائقة عند شعورك بالضغط تستجيب سريعا لأي رسائل تصلك نتيجة القلق والخوف والإحباط الذي تشعر به في هذا الوقت، ولكنك أكثر عرضة عزيزي في إرسال بعض الكلمات غير المرغوب فيها عبر الرسائل والتي ستندم عليها لاحقا وتزيد من ضغوطك، لذا بدلا من التحكم في الأضرار في وقت لاحق، فمن الأفضل

1- الرد على الرسائل بطريقة غير لائقة

عند شعورك بالضغط تستجيب سريعا لأي رسائل تصلك نتيجة القلق والخوف والإحباط الذي تشعر به في هذا الوقت، ولكنك أكثر عرضة عزيزي في إرسال بعض الكلمات غير المرغوب فيها عبر الرسائل والتي ستندم عليها لاحقا وتزيد من ضغوطك، لذا بدلا من التحكم في الأضرار في وقت لاحق، فمن الأفضل أخذ نفسا عميقا والتفكير جيدا عما سترسله وإذا كنت مرتبكا بما فيه الكفاية ، إذن لا ترسل اي رسالة في الوقت الحالي.

2- تتصرف بعصبية وعدوانية

إذا كنت قائدًا في العمل، فسوف تشعر بالإجهاد دون شك، كما يمكن لهذا التوتر أن يظهر في تعاملاتك مع الموظفين وإدارة الأعمال في مكانك، ستكون اقل صبرا، وقد تشعر بالتوتر مما يؤدي إلى عصبيتك في أبسط الأمور، لذا ارجع خطوة إلى الوراء، واترك ضغوطك جانبا، وتعامل بحدود قدر الإمكان حتى تمر هذه الفترة لكي لا تزيد من ضغوطك.

3- تجاهل مكالمة والدتك

عندما تزداد الضغوط علينا نبتعد كثيرا عمن حولنا، حت أقرب الناس إلينا، وفي حالة مهاتفة والدتك لك فإنك قد لا تجيب عليها ظنا منك أنك بهذا الأمر تقلل من ضغوطك، ولكن كشفت دراسة حديثة أن سماع صوت الأم يزيد من مستويات هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على تقليل التوتر، لذا لا تتردد في الرد على اتصالها.

4- تجاهل الاستراحة قليلا

عندما يتراكم عليك العمل، قد تنس حتى أن تستريح قليلا، ولكن هذا الأمر يزيد من ضغوطك وبالتالي يؤثر على “تارجت” العمل، لذا إذا كنت متوترا ولديك وظيفة مكتبية، تأكد من النهوض قليلا لكي تنشط الدورة الدموية، ومن الأفضل النهوض كل ساعة، فهذا يساعدك حقا.

5- تجنب الكافيين

على الرغم ان هناك الكثير من الدراسات التي تكشف أضرار الإفراط في تناول الكافيين، كما أن البعض لا يتناوله تماما،لكي لا يزيد من الضغوط النفسية والجسدية، ولكن وفقًا لدراسة نُشرت في دورية علم النفس الاجتماعي التطبيقي، فعندما تشرب النساء المجهدات الكافيين، تصبح حالتهن أفضل، فتناولك للقليل من الكافيين يخفف من حدة التوتر.

6- التواجد في الأماكن المغلقة بشكل كبير

وفقا لدراسة في العلوم البيئية والتكنولوجيا، فإن التواجد خارج مكان العمل لـ 5 دقائق واستنشاق الهواء يخفض مستويات التوتر، كما أن المشي في هذا الوقت أو ممارسة اليوجا يخفف الضغط كثيرا، ولكن تواجدك داخل هذه الأماكن المغلقة يزيد الضغط أضعافا.

7- تناول المزيد من الحلويات

فور شعورك بالقلق، في أغلب الأحيان تدمن تناول الحلويات، وهذا الأمر يرفع من مستوى هرمون السيروتونين المسؤول عن السعادة لفترة مؤقتة وتشعر بالضغوطات مرة أخرى في وقت قصير، لذا من الأفضل تناول اطعمة صحية تحتوي على البروتينات.

8- تجنب الوجبات الرئيسية

عند تراكم الضغوطات عليك قد تفقد شهيتك ولا تتناول وجباتك، أو تركز على الأصناف غير الصحية المليئة بالدهون، سواء لم تتناول الطعام أو تناولت أطعمة غير صحية، ففي الحالتين يزيد الإجهاد والضغوطات أكثر، لذا ركز على تناول وجباتك الثلاث واضف إليها جميع الأطعمة الصحية.

عزيزي.. الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، ولا تجعل أكبر همك المشكلات، خذ الأمور ببساطة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هذه الأخطاء تزيد من ضغوطك.. لا تتناول الحلويات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ريال مدريد يخطف فوزًا صعبًا من أياكس في دوري الأبطال

ريال مدريد يخطف فوزًا صعبًا من أياكس في دوري الأبطال زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن