اخبار طب وصحة

هذا ما يحدث للكلى عند شرب القهوة.. علامة تنذر بوجود مشكلة خطيرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هذا ما يحدث للكلى عند شرب القهوة.. علامة تنذر بوجود مشكلة خطيرة

 . والان الى التفاصيل.

بقلم علاء نبيل:

يعتبر شرب القهوة من العادات الغذائية الضرورية في حياة معظم الناس، ولا يدرك البعض أن شربها بشكل مفرط يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى الخطيرة.

وبحسب موقع HerbalHermit، إليك ما يحدث لصحة الكلى عند شرب الكثير من القهوة.

حصى الكلى

تعد حصوات أكسالات الكالسيوم، والتي تنتج عادةً عن زيادة استهلاك الأكسالات من خلال النظام الغذائي، أحد أكثر أشكال حصوات الكلى شيوعًا. وبما أن القهوة تحتوي على كميات كبيرة من الأوكسالات، فيجب الاعتدال في استهلاكها من قبل المرضى المعرضين لخطر الإصابة بحصوات الكلى، وخاصة تلك الناجمة عن الإفراط في تناولها. مستويات الأوكسالات في الجسم والتي تزيد مع تناول القهوة بكثرة.

ومع ذلك، تشير الأبحاث البديلة إلى أن تناول كوب واحد يوميًا إلى 1.5 كوب يوميًا قد يقلل من خطر تكوين حصوات الكلى بنسبة تصل إلى 40٪. لذلك، قد يكون من المفيد للمرضى شرب القهوة بكميات منظمة ومعتدلة.

كيسات الكلى

كيس الكلى هو تجمع للسوائل التي قد تنمو على سطح الكلية أو داخلها. يمكن أن تؤدي أكياس الكلى إلى الحمى وآلام الظهر والساق والورك والضلع والتبول المتكرر. ومع ذلك، تحتوي القهوة على مستويات عالية من الكافيين، الذي يعمل كمنشط للدماغ والجهاز العصبي.

أظهرت الدراسات أن المستويات العالية من الكافيين الموجودة في القهوة قد تزيد من خطر الإصابة بكيسات الكلى لدى المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات.

المواد الحافظة والمواد المضافة

قد يكون السكر المضاف والمواد الحافظة والمواد المضافة إلى القهوة أكثر ضررا من القهوة نفسها، وقد أظهرت الدراسات أن بعض أنواع الكريمات والعصائر والسكريات المضافة التي تضاف عادة إلى القهوة قد تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم والفوسفور والمواد الكيميائية. الفوسفات الذي يمكن أن يمتصه الجسم بسهولة ويضر بصحة الكلى. .

ما هي الكمية المسموحة من القهوة؟

يزيد الاستهلاك المفرط للقهوة من خطر الإصابة بمشاكل الكلى المختلفة ويؤدي إلى الألم، لكن الاستهلاك المعتدل يعتبر آمنًا وقد يكون له فوائد معينة يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الكلى.

أثبتت الدراسات أن شرب أقل من 3 فناجين من القهوة يومياً يعتبر آمناً ولا يؤثر بشكل كبير على صحة الكلى.

ومع ذلك، فإن تناول أكثر من 3 أكواب من القهوة يوميًا يمثل زيادة محتملة في مستويات البوتاسيوم في الجسم، مما قد يؤثر على صحة الكلى ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

احذر الطقس الحار.. علامات تدل على أن قلبك في خطر

هل أحببت ذلك؟ قطعتان من هذه الفاكهة الشائعة يومياً تخفض نسبة الكولسترول

شرب هذا المشروب الشعبي على معدة فارغة يصنع العجائب لجسمك – لن تتخيله

هذا ما يفعله بعقلك. احذر من تأثير البقاء في مكيف الهواء لساعات طويلة

 

هذا ما يحدث للكلى عند شرب القهوة.. علامة تنذر بوجود مشكلة خطيرة

ملاحظة: هذا الخبر هذا ما يحدث للكلى عند شرب القهوة.. علامة تنذر بوجود مشكلة خطيرة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!