اخبار طب وصحة

هذا ما تكشفه مشاكل الشعر عن صحتك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هذا ما تكشفه مشاكل الشعر عن صحتك

 . والان الى التفاصيل.

يقول خبراء الصحة أن بصيلات الشعر يمكن أن تكون بمثابة دليل عظيم على ما يحدث داخل أجسامنا.

وتوضح أنابيل كينغسلي، استشارية صحة الشعر، أن الشعر حساس للاختلالات الداخلية.

وفيما يلي أبرز مشاكل الشعر التي تخبرنا الكثير عن صحتنا، بحسب ما نشرته الديلي ميل:

– فقدان كتل من الشعر

يفقد الإنسان حوالي 100 شعرة يومياً. ومع ذلك، عندما يتساقط المزيد من الشعر بشكل مستمر أكثر من المعتاد، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة أساسية.

ويقول كينغسلي إن تساقط الشعر الزائد يحدث بسبب بعض الاضطرابات الداخلية، مثل نقص الحديد وفيتامين ب12 وفيتامين د، واضطرابات الغدة الدرقية بما في ذلك قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية، وفقدان الوزن السريع.

تشمل الأسباب الأخرى لتساقط الشعر المفرط: سوء التغذية، والإجهاد، وارتفاع درجة الحرارة، والجراحة تحت التخدير العام، وبعض الأدوية.

– ظهور بقع فارغة في أماكن عشوائية على رؤوس الرجال والنساء

قد يكون هذا علامة على الثعلبة البقعية، وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجهاز المناعي للجسم بصيلات الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر في مناطق معينة من الرأس.

على الرغم من أن الثعلبة ليست دائمًا علامة على وجود حالة صحية كامنة، إلا أن كينجسلي يقول: “الأشخاص المصابون بأمراض المناعة الذاتية الأخرى هم أكثر عرضة للإصابة بها”.

أظهرت الأبحاث أن هذه الحالة يمكن أن تنجم في البداية عن فترات من التوتر الشديد.

– تساقط الشعر وترققه عند النساء

غالبًا ما تكون الاختلالات الهرمونية هي سبب تساقط الشعر أو ترققه عند النساء.

توضح خبيرة الشعر، إيلينا لافاني، أن حالات مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) يمكن أن تسبب نوعًا من تساقط الشعر يُعرف باسم الثعلبة الأندروجينية.

قد يؤدي فرط نشاط الغدة الدرقية أيضًا إلى ترقق الشعر، في حين أن قصور الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وفقدان الشعر بشكل ملحوظ.

يمكن أن يكون تساقط الشعر أيضًا أحد الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث.

– الأطراف المتقصفة والشعر الجاف

يقول الخبراء: “عادةً ما تكون الأطراف المتقصفة والجفاف علامات على تلف الشعر بسبب عوامل مثل التصفيف الحراري المفرط، أو الإفراط في المعالجة بالمواد الكيميائية”.

– حكة أو قشرة في فروة الرأس

يمكن أن تكون قشرة الرأس علامة على فرط النمو أو الحساسية أو نقص الأحماض الدهنية الأساسية أو نقص الفيتامينات A وB2 وB3 وB6 وC والبيوتين ومعادن المنغنيز والسيلينيوم أو الزنك.

يمكن أن يكون سببه الإجهاد (التهاب الجلد العصبي)، أو حساسية الشامبو، أو الأمراض الجلدية، مثل صدفية فروة الرأس أو الأكزيما.

الشعر الدهني بشكل مفرط

إذا كان شعرك يبدو وكأنه بقعة زيتية على الرغم من غسله، فقد تكون هناك عوامل مختلفة مسؤولة عن ذلك.

يقول الخبراء: “إن الاختلالات الهرمونية أو ممارسات العناية بالشعر غير السليمة يمكن أن تكون السبب وراء فرط نشاط الغدد الدهنية (الموجودة في بصيلات الشعر)”.

فروة الرأس الدهنية “شائعة لدى الأشخاص المصابين بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات”. يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى “زيادة إنتاج الزهم، مما يجعل فروة الرأس دهنية بسرعة”.

– شعر باهت أكثر من المعتاد

غالبًا ما يشير الشعر الباهت إلى نقص الرطوبة والزيوت الطبيعية، والذي يمكن أن يكون ناجمًا عن عوامل مثل الإفراط في الغسيل أو التصفيف الحراري أو نقص العناصر الغذائية.

لذلك يجب الحرص على الحفاظ على نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، مثل فيتامينات A، C، E، والبيوتين.

يمكن أن تساعد الفيتامينات المتعددة للشعر، والتي تستهدف الشعر والأظافر والجلد الصحي، في ضمان حصولك على العناصر الغذائية التي تحتاجها.

 

هذا ما تكشفه مشاكل الشعر عن صحتك

ملاحظة: هذا الخبر هذا ما تكشفه مشاكل الشعر عن صحتك

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!