هذا العنصر الغذائي يساعد على تقليل التوتر والإجهاد.. ما هو؟

هذا العنصر الغذائي يساعد على تقليل التوتر والإجهاد.. ما هو؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر هذا العنصر الغذائي يساعد على تقليل التوتر والإجهاد.. ما هو؟

هذا العنصر الغذائي يساعد على تقليل التوتر والإجهاد.. ما هو؟

كتبت- نرمين الجلاد:

كتشف خبراء من جامعة هارفارد برئاسة الباحث، ديفيد لودفيج، أن البيض يحتوي على مواد غذائية تعالج التوتر والإجهاد لدى الإنسان، حيث أثبتوا العلاقة المباشرة بين التغذية وإفراز الهرمونات في جسم الإنسان، حسب ما جاء فى موقع”روسيا اليوم”.

ودرس العلماء التغيرات الطارئة على ثلاث مجموعات من المتطوعين، الأولى اعتمدت البيض مادة رئيسة في غذائها، والثانية تناولت أغذية غنية بالألياف، خاصة دقيق الشوفان، واعتمدت المجموعة الثالثة على غذاء يرتكز على الطهي السريع لحبوب الشوفان سريعة التحضير.

واتضح من خلال التجربة أن أكثر الناس مقاومة للتوتر كانوا من المجموعة الأولى. وفسر العلماء ذلك بأن البروتين النقي ومجموعة كاملة من العناصر الدقيقة في صفار البيض، توقف الإفراز المفاجئ للأدرينالين باعتباره هرمونا مسؤولا عن التوتر.

وتبين أيضا أن أقل المشاركين مقاومة للتوتر والإجهاد هم متطوعو المجموعة الثالثة الذين تناولوا الشوفان سريع التحضير، الذي يؤثر في معدل امتصاص السكر، ما يؤدي إلى قفزات حادة في مستواه في الدم، وتؤدي الفروق في مستوى السكر في الدم إلى إطلاق أستيل كولين، الذي يسمى أيضا “هرمون الذعر”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر هذا العنصر الغذائي يساعد على تقليل التوتر والإجهاد.. ما هو؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

هيفاء وهبي تكشف حقيقة أسوأ تجربة ارتباط في حياتها

هيفاء وهبي تكشف حقيقة أسوأ تجربة ارتباط في حياتها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.