اخبار عربية وعالمية

هجوم سيبراني ضخم يستهدف الحكومة الأوكرانية

كييف – (د ب أ):

أعلنت وزارة التعليم في كييف عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، أن هجوما إلكترونيا ضخما استهدف المواقع الإلكترونية الحكومية في أوكرانيا بعد منتصف الليل ما تسبب في عدم إمكانية الوصول لمواقع كثيرة على الإنترنت.

ووصف البيان الحادث بأنه “هجوم عالمي”. وتعذر الوصول إلى الموقع الرئيسي للحكومة الأوكرانية وموقع خدمات الطوارئ وموقعي وزارتي الخارجية والطاقة اليوم الجمعة.

أعلنت وزارة الطاقة أن وحدة الشرطة المتخصصة في الهجمات الإلكترونية بدأت تحقيقا. ولم يتضح على الفور الجهة المسؤولة عن الهجوم.

وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية، عقب الهجوم، أنه ظهرت على شاشات الحاسب الآلي في وزارة الخارجية رسالة مكتوبة بالروسية والبولندية والأوكرانية مفادها أن “كل البيانات على الحاسب الآلي دُمرت ومن المستحيل استعادتها”.

 

قراءة الموضوع هجوم سيبراني ضخم يستهدف الحكومة الأوكرانية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.