اخبار منوعة

هجوم خاركيف.. روسيا تتقدم وكييف تتحدث عن “موقف عصيب” تريند – Trends

هجوم خاركيف.. روسيا تتقدم وكييف تتحدث عن “موقف عصيب” :

أكد قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، الأحد، أن قوات بلاده تواجه وضعا صعبا في القتال الدائر في منطقة خاركيف، لكنه أشار إلى أن الجنود يبذلون قصارى جهدهم للصمود.

وتشن روسيا هجوما جديدا على منطقة خاركيف في شمال أوكرانيا منذ الجمعة، ما يفتح جبهة قتال جديدة في الحرب المستمرة منذ نحو 27 شهرا.

وكتب سيرسكي على تلغرام: “وحدات قوات الدفاع تخوض معارك دفاعية شرسة”. “تم إيقاف محاولات الغزاة الروس لاختراق دفاعاتنا”.

وقال: “الوضع صعب للغاية، لكن قوات الدفاع الأوكرانية تبذل كل ما في وسعها للصمود في الخطوط والمواقع الدفاعية وإلحاق خسائر بالعدو”.

القوات الروسية تسيطر على قرى جديدة في خاركيف

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن القوات الروسية سيطرت على أربع قرى أخرى في منطقة خاركيف بأوكرانيا، هي: هاتيشتشي، وكراسني، وموروخوفيتس، وأولينيكوفي، الواقعة على الحدود مع منطقة بيلغورود الروسية.

وأعلنت موسكو، أمس السبت، سيطرتها على خمس قرى، فيما قالت كييف إنها تصد الهجمات وتقاتل للحفاظ على سيطرتها على تلك القرى.

وتهدف روسيا إلى إنشاء منطقة عازلة بين منطقتي خاركيف وسومي الحدوديتين، بهدف تقويض هجمات القوات الأوكرانية على المناطق الروسية القريبة.

ق*ت*لى وجرحى في بيلغورود

كما أعلن مسؤولون روس أن سبعة أشخاص على الأقل ق*ت*لوا وأصيب 17 آخرون عندما انهار جزء من مبنى سكني متعدد الطوابق في مدينة بيلغورود الروسية بسبب سقوط صاروخ من الحقبة السوفيتية أطلقته أوكرانيا واعترضه الطيران الروسي. أنظمة الدفاع.

وأفادوا أنه كان هجومًا باستخدام صواريخ توشكا الباليستية وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أدلر وRM-70 Vampire. وأظهرت لقطات من الموقع انهيار ما لا يقل عن 10 طوابق من المبنى. وفي وقت لاحق، وبينما كانت طواقم الطوارئ تبحث عن ناجين بين الأنقاض، انهار سقف المبنى وسط محاولة الناس إنقاذ حياتهم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الهجوم الذي وصفته بأنه “هجوم ار*ها*بي على مناطق سكنية” وقع الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش واستخدم فيه ما لا يقل عن 12 صاروخا.

وأضافت الوزارة أن “شظايا أحد صواريخ توشكا يو التي تم إسقاطها تسببت بأضرار في مبنى سكني في مدينة بيلغورود”. وذكرت وكالات الأنباء الروسية أن سبعة أشخاص على الأقل ق*ت*لوا وأصيب 17 آخرون، بينهم طفلان. ولا يزال آخرون محاصرين تحت الأنقاض.

ملاحظة: هذا الخبر هجوم خاركيف.. روسيا تتقدم وكييف تتحدث عن “موقف عصيب” تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!