اخبار عربية وعالمية

هجوم جديد على كييف بنيران روسية يلحق أضرار بجزء من البنية التحتية الحيوية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هجوم جديد على كييف بنيران روسية يلحق أضرار بجزء من البنية التحتية الحيوية  . والان الى التفاصيل.

كييف – (د ب أ):

وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف ومناطق أخرى ، اليوم الأربعاء ، هجمات صاروخية جديدة.

وكتب رئيس بلدية كييف ، فيتالي كليتشكو ، في خدمة المراسلة “Telegram” ، أن عنصرًا من عناصر البنية التحتية الحيوية في كييف قد تضرر أيضًا من جراء النيران الروسية. ولم يتضح في البداية ما هو المبنى الذي تضرر.

توقف البث التلفزيوني لفترة قصيرة ، وتعرضت شبكة الطاقة المنكوبة بالفعل لتقلبات أقوى. دقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد.

كما تم الإبلاغ عن انفجارات – بعضها عن طريق الدفاع الجوي – في مناطق أوديسا وميكولايف وبولتافا ودنيبروبتروفسك. في البداية ، لم تكن هناك معلومات متاحة بشأن الخسائر المحتملة.

وقال رئيس بلدية كييف إن شتاء قاتمًا ينتظر 3 ملايين من سكان العاصمة الأوكرانية ، بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للطاقة في البلاد نتيجة القصف الروسي.

وقال كليتشكو لصحيفة بيلد الألمانية في تعليقات نشرت يوم الأربعاء “هذا هو أسوأ شتاء منذ الحرب العالمية الثانية”.

وقال إن المدينة يجب أن تكون مستعدة لـ “أسوأ سيناريو” لانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في درجات حرارة منخفضة ، وفي هذه الحالة سيتعين إجلاء بعض السكان ، مضيفًا: “لكننا لا نريد أن يصل الأمر إلى هذا الحد. “

واتهم كليتشكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاولة إخراج السكان من كييف بشن هجمات على البنية التحتية المدنية.

قال إن “بوتين يريد ترويع السكان وجعلهم يتجمدون بدون إضاءة للضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. لكن هذا لن يحدث. انطباعي أن الناس سيغضبون أكثر فقط ، وسيصبحون أكثر تصميماً. نحن لن يموتوا أو يهربوا كما يريد بوتين “.

طلب كليتشكو من ألمانيا أن ترسل على وجه السرعة مولدات كهربائية وملابس واقية وسلع إنسانية ، بالإضافة إلى أسلحة دفاعية.

 

هجوم جديد على كييف بنيران روسية يلحق أضرار بجزء من البنية التحتية الحيوية

ملاحظة: هذا الخبر هجوم جديد على كييف بنيران روسية يلحق أضرار بجزء من البنية التحتية الحيوية نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : هجوم جديد على كييف بنيران روسية يلحق أضرار بجزء من البنية التحتية الحيوية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هجوم جديد على كييف بنيران روسية يلحق أضرار بجزء من البنية التحتية الحيوية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.