اخبار عراقية

هجوم إلكتروني يستهدف عدداً من المواقع الإيطالية

وكالة الأنباء العراقية :
هجوم إلكتروني يستهدف عدداً من المواقع الإيطالية


بغداد-واع
أفادت وسائل إعلام إيطالية مساء أمس الأربعاء أنّ قراصنة معلوماتية موالين لروسيا شنّوا هجوماً على عدد من المواقع الإلكترونية في البلاد، من بينها خصوصاً موقعا وزارة الدفاع ومجلس الشيوخ.
وبسبب الهجوم تعذّر الدخول إلى هذه المواقع، لكنّ الوضع ما لبث أن عاد إلى طبيعته بعد بضع ساعات. 
وقال الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع إنّه “قيد الصيانة”، لكنّ الوزارة أوضحت لاحقاً في بيان أنّ موقعها خضع لـ”عملية صيانة مخطّط لها منذ فترة طويلة”.
أما موقع مجلس الشيوخ الذي كان الدخول إليه متعذّراً في بداية المساء فعاود العمل قرابة الساعة 18:00 ت غ، وفقاً لصحافيي .
وبحسب صحيفة كورييري ديلا سيرا فإنّ “الهجوم الذي تبنّته مجموعة + كيلنيت + الموالية لروسيا، لن يلحق في الوقت الراهن ضرراً بالبنى التحتية، وفقاً لمعلوماتنا، لكنّه سيعقّد الوصول إلى مواقع مختلفة”.
واستهدف الهجوم مواقع إلكترونية تابعة لعدد من المؤسسات والشركات، من بينها المعهد العالي للصحة، لكنّ جميع هذه المواقع ما لبثت أن عادت إلى العمل كالمعتاد.
وبحسب وكالة الصحافة الإيطالية “آجي” فإنّ القراصنة حاولوا أيضاً مهاجمة موقع يوروفيجن، لكنّ محاولتهم فشلت.

قراءة الموضوع
هجوم إلكتروني يستهدف عدداً من المواقع الإيطالية
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.