اخبار شعبنا المسيحي

سيدة من مصابي حريق الحمدانية تضع مولودها في تركيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سيدة من مصابي حريق الحمدانية تضع مولودها في تركيا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وضعت احدى السيدات من مصابي حريق الحمدانية في محافظة نينوى، مولودها بعد مرور شهر من العناية بصحتها وصحة الجنين في تركيا رغم اصابتها بحروق شديدة.

وزارة الصحة قالت في بيان لها، ان “سيدة من مصابي حريق الحمدانية اصيبت بحروق شديدة واخليت الى تركيا ضمن المصابين الذين اخلتهم الوزارة للعلاج في تركيا وضمن الوجبة الاولى”.

واضافت وزارة الصحة ان “السيدة مصابة بحروق شديدة وبعد شهر من العناية بصحتها وصحة الجنين وضعت مولودها في تركيا”، مبينة ان “صحة الام والطفل جيدة ومستقرة”.

يذكر ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه، في وقت سابق، باخلاء مصابي الحمدانية للعلاج خارج العراق ممن تصعب علاجهم في البلاد.

يذكر انه في 26 أيلول الماضي، اندلع حريق ضخم في أحد قاعات الأعراس في قضاء الحمدانية التابع لقضاء نينوى، خلال احتفال عروسين بزفافهما بحضور نحو 1000 شخص، ما تسبّب بوفاة أكثرمن 120 شخصاً، واصابة المئات بجروح.

في 1 تشرين الأول، عزت وزارة الداخلية العراقية سبب حريق قاعة الهيثم في الحمدانية، الى مصدر ناري لامس مواد سريعة الاشتعال، مشيرة الى “وجود أربعة اجهزة شعلات نارية”.

بحسب ما توصلت إليه اللجنة وشهود العيان، هي السبب الرئيسي لوقوع الحادث، وارتفعت النيران منها إلى أربعة أمتار نحو سقف القاعة لتتسبب باندلاع الحريق.

وكان مجلس النواب العراقي، أوصى في 30 أيلول بتشكيل لجنتين قضائية ونيابية من أجل الوقوف على حيثيات حريق قاعة الهيثم في قضاء الحمدانية، فضلاً عن تعويض ذوي الضحايا مادياً ومعنوياً وعلاج المصابين داخل العراق أو خارجه.

 

سيدة من مصابي حريق الحمدانية تضع مولودها في تركيا

ملاحظة: هذا الخبر سيدة من مصابي حريق الحمدانية تضع مولودها في تركيا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : سيدة من مصابي حريق الحمدانية تضع مولودها في تركيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر سيدة من مصابي حريق الحمدانية تضع مولودها في تركيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!