اخبار عربية وعالمية

نيويورك تايمز: تحقيقات اقتحام الكونجرس تكشف احتمالية ترشح بنس للرئاسة

نيويورك تايمز: تحقيقات اقتحام الكونجرس تكشف احتمالية ترشح بنس للرئاسة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مايك بنس ، نائب رئيس الولايات المتحدة السابق ، كان في وضع غريب بعد بدء جلسات الاستماع العامة للجنة مجلس النواب بشأن التحقيق في اقتحام مبنى الكابيتول. بالنسبة لبعض الديمقراطيين في الكونجرس ، أصبح بنس بطلاً لمقاومة حملة الضغط التي شنها الرئيس السابق دونالد ترامب لإلغاء انتخابات 2020 في وقت يبدو أن الديمقراطية الأمريكية تتأرجح على حافة الهاوية.

أما ترامب وقاعدته السياسية ، فإن بنس رجل ضعيف تخلى عن الرئاسة. وبالنسبة للمجموعة المكونة من الحزبين من الناخبين المناهضين لترامب ، فهو مجرد شخص فعل الشيء الصحيح أخيرًا من خلال الوقوف في وجه رئيسه السابق ، بعد فوات الأوان بسنوات ، بعد أن دافع عن طيب خاطر أو تجاهل بعض تجاوزات ترامب السابقة.

ورأت الصحيفة أن هذه الصور تخلق أساسًا غير مؤكد لحملة رئاسية محتملة ، كان بنس يضع الأساس لها. ومع ذلك ، يواصل نائب الرئيس ذو الأرجل الطويلة رحلاته إلى الولايات قبل الانتخابات التمهيدية لعام 2024 ، مع تمايله.

وكما فعل بعد انتخابات 2020 ، عندما حاول نشر توتراته مع ترامب علنًا قبل حدوث ذلك ، كان بنس يسير على حبل مشدود ، ولم يتحول إلى خصم صريح للرئيس الذي خدم معه والذي يظل زعيم الجمهوريين. حزب، حفلة.

لم يقل بنس نفسه الكثير عن اقتحام الكونجرس الأخير في 6 يناير 2021 ، على الرغم من أن مساعديه شهدوا بشأن تصميمه بينما حاول ترامب وحلفاؤه الضغط عليه لتقويض انتصار بايدن.

في خطاب ألقاه أمام نادي جامعة شيكاغو يوم الاثنين ، بدا بنس وكأنه مرشح إلى حد كبير ، لكن ليس كشخص مهتم بمناقشة تفاصيل ما مر به يوم 6 يناير.

 

قراءة الموضوع نيويورك تايمز: تحقيقات اقتحام الكونجرس تكشف احتمالية ترشح بنس للرئاسة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.