اخبار عربية وعالمية

نيويورك تايمز: أكثر من 1100 ضحية لهجمات سبتمبر لم يتم تحديد رفاتها بعد

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إنه رغم مرور 20 عاما على هجمات سبتمبر الإرهابية، فإن رفات 1106 من ضحايا الهجمات الإرهابية لم يتم تحديد هوية أصحابها بعد.

وأوضحت الصحيفة أنه على مدار عقدين، أجرى مكتب الفحص الطبى بهدوء أكبر تحقيق على الإطلاق فى الولايات المتحدة بشأن الأشخاص المفقودين، بفحص وإعادة فحص 22 ألف جزء بشرى تم انتشالها بشق الأنفس من حطام برجى مركز التجارة العالمى بعد هجمات 11 سبتمبر. ولا يزال العلماء يختبرون المخزون الهائل من البقايا البشرية مجهولة الهوية لربط جينى بـ 1106 ضحية، أى ما يقرب من 40% من إجمالى ضحايا الهجمات، والتى لا تزال بدون تطابق حتى تتمكن عائلاتهم من استعادة الرفات لدفنها بشكل مناسب.

وتحدثت الصحيفة عن دورثى مورجان التى توصلت إلى رفات والدتها قبل شهرين فقط، بعد اختفائها تحت حطام برجى مركز التجارة. وكانت قد قدمت منذ ما يقرب من عقدين، الحمض النووى لوالدتها. ومن خلال تكنولوجيا جديدة، قام مكتب الفحص الطبى بمطابقة عينتها مع جزء صغير من العظام تم العثور عليه وسط آلاف الرفات.

وأصبحت الأم الضحية رقم 1646 من ضحايا مركز التجارة العالمى التى يتم التعرف عليها من اختبار الحمض النووى، واللافت أن الضحية رقم 1647 تم التعرف عليه بعد أيام، ولم تكشف عائلته عن اسمه.

 وكانت تلك أول نتائج إيجابية منذ عام 2019. وأصبح يتم التعرف على ضحية واحدة فقط فى السنة الآن، فى ابتعاد هائل عما كان عليه الحال فى السنوات التى أعقبت عام 2001، عندما كانت هناك المئات من عمليات تحديد الهوية كل عام.

 

 

قراءة الموضوع نيويورك تايمز: أكثر من 1100 ضحية لهجمات سبتمبر لم يتم تحديد رفاتها بعد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.