نيجيرفان بارزاني : العراق ملزم بتعويض ذوي شهداء جرائم الانفال من الكورد

نيجيرفان بارزاني : العراق ملزم بتعويض ذوي شهداء جرائم الانفال من الكورد
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نيجيرفان بارزاني : العراق ملزم بتعويض ذوي شهداء جرائم الانفال من الكورد

WAAR-دهوك :

شارك رئيس حكومة اقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني “اليوم السبت في مراسم دفن 13 من رفات البيشمركة الذين استشهدوا اثناء جريمة الأنفال التي تمت على ايدي النظام السابق .

وقال بارزاني في كملة له خلال الذكرى الثلاثين على عمليات الانفال في منطقة “بادينان” بدهوك، ان خمسة فيالق بالجيش العراقي السابق ارتكبت ابشع الجرائم في تلك المنطقة، وقد استهدفوا جميع السكان فيها من ايزيديين، ومسيحيين، ومسلمين كورد.

وأضاف ان الجيش العراقي نفذ عمليات إبادة جماعية في منطقة “بادينان”، واستخدم الاسحلة الكيماوية في 70 منطقة، ودمر 620 قرية، وتسبب بنزوح 25 اسرة من مسكنها الى تركيا وباقي المناطق في إقليم كوردستان.

وتطرق بارزاني الى عمليات تهجير وترحيل وقتل الكورد الفيليين والبارزانيين، وضرب مدينة حليجة بالكيماوي وعمليات الانفال في بادينان وكرميان وأخيرا عمليات الإبادة الجماعية للكورد الايزيديين على ايدي تنظيم داعش.

وأشار بارزاني الى ان العراق ملزم بتعويض ذوي جرائم الانفال من الكورد، مطالبا بتفعيل قرار المحكمة الاتحادية باعتبار تلك الجرائم إبادة جماعية، وتطبيق المادة 132 من الدستور العراقي التي تلزم بتعويض ذوي الانفال عن الاضرار التي لحقت بهم.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نيجيرفان بارزاني : العراق ملزم بتعويض ذوي شهداء جرائم الانفال من الكورد نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ربيع ياسين: قطاع الناشئين «أبناء عاملين»

ربيع ياسين: قطاع الناشئين «أبناء عاملين» زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن