نيافة الكردينال بارولين يزور المسؤولين في حكومة اقليم كردستان

نيافة الكردينال بارولين يزور المسؤولين في حكومة اقليم كردستان

 

زار يوم الخميس 27 كانون الاول 2018 امين سر دولة الفاتيكان نيافة الكردينال بييترو بارولين المسؤولين في حكومة اقليم كردستان، وقد رافقه بهذه الزيارة سيادة المطران مار بشار متي وردة، راعي ابرشية اربيل، وسعادة السفير البابوي المطران البرتو اورتيغا مارتن وسكرتيره مونسنيور خوسيه وسيادة المطران مار ميخا مقدسي، راعي ابرشية القوس وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي والمطران المنتخب الاب نجيب الدومنيكي والاب افرام كليانا، مدير المعهد الكهنوتي.

 

كانت المحطة الاولى زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، السيد مسعود بارزاني، الذي دعا المسيحيين الى التشبث بأرضهم والكف عن الهجرة، مؤكدا ان المصير المشترك يجمع كافة مكونات اقليم كوردستان. وقال بارزاني ان “داعش حين هاجم كوردستان أبلغ المسيحيين وابلغنا رسالة مهمة وهي  أن مصيرنا واحد ومشترك”، مشددا على “ضرورة تمسك المسيحيين بأرضهم داعيا اياهم لعدم الهجرة والبقاء في ارضهم”.

 

ثم بعد ذلك زار نيافته والوفد المرافق له مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان السيد مسرور بارزاني، الذي قدم تهانيه للكاردينال بيترو بارولين بمناسبة ميلاد السيد المسيح وحلول العام الميلادي الجديد، وعن طريقه أرسل تحياته الخاصة لقداسة البابا فرنسيس .

كما تم خلال اللقاء بحث دور وأوضاع المكونات الدينية والقومية مع الإشادة بدور إقليم كوردستان في إيواء النازحين المسيحيين، وفي هذا الصدد أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان على ثقافة التعايش والتسامح، مؤكداً بأن المسيحيين يعتبرون جزءاً اصيلاً من هذا المجتمع.

 

وبعد الظهر استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان البارزاني، في مقره باربيل رئيس وزراء الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، والوفد المرافق له، حيث أكد السيد نيجيرفان البارزاني أن المسيحيون جزء هام ورئيس من المجتمع الكوردستاني، وله جذوره وأصوله الموغلة في القدم وفي تاريخ هذا البلد.

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يستقبل وزير خارجية مصر

البابا يستقبل وزير خارجية مصر القاهرة – أبونا 2019/12/08 استقبل البابا فرنسيس، السبت، وزير خارجية …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن