أخبار العراق

السوداني لبلينكن: اتفاقية الإطار الإستراتيجي تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني لبلينكن: اتفاقية الإطار الإستراتيجي تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الاثنين، أن اتفاقية الإطار الاستراتيجي تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات المستقبلية بين العراق والولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ضمن زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء بحث الجهود الرامية إلى إرساء أسس العلاقات المشتركة طويلة الأمد، وتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي، ولجنة التنسيق العليا المشتركة بين البلدين.

كما تمت مناقشة عدد من الجوانب الاقتصادية والفرص الاستثمارية للشركات الأمريكية، خاصة في مجالات الطاقة، وإمكانية توسيع الشراكة مع القطاع الخاص العراقي في المجالات المهمة للسوق العراقية، والتعاون على مختلف المستويات التي تتمثل في مصلحة البلدين.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى التفاهم الثنائي بشأن العديد من القضايا، مؤكدا أن اتفاقية الإطار الاستراتيجي تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات المستقبلية بين العراق والولايات المتحدة.

كما شهد اللقاء مناقشة أهم قضايا المنطقة، وما يحدث في غ*ز*ة، حيث جدد فخامته موقف العراق الواضح من العدوان، مؤكدا المسؤولية القانونية والأخلاقية المشتركة لحماية المدنيين العزل، وأهمية دعم الجهود. سعياً إلى منع توسع الصراع، ومنع سقوط المزيد من الضحايا في صفوفه. الشعب الفلسطيني.

من جانبه، رحب الوزير بلينكن بزيارة رئيس الوزراء، مؤكداً دعم الإدارة الأميركية لمواقف العراق في المنطقة، مشدداً على أنها تدعم وجود عراق قوي ديمقراطي، يدعم جهود الاستقرار الإقليمي والدولي، وخطوات العراق نحو التنمية. العلاقات مع دول الجوار.

وأشار بلينكن إلى أن واشنطن تدعم خطوات العراق التنموية والإصلاحية، والاتجاه نحو استثمار الغاز وتطوير قطاع الطاقة والبنية التحتية، معربا عن أمله في أن تؤدي هذه الزيارة إلى مزيد من التعاون بين البلدين.

 

السوداني لبلينكن: اتفاقية الإطار الإستراتيجي تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن

ملاحظة: هذا الخبر السوداني لبلينكن: اتفاقية الإطار الإستراتيجي تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني لبلينكن: اتفاقية الإطار الإستراتيجي تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني لبلينكن: اتفاقية الإطار الإستراتيجي تمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #لبلينكن #اتفاقية #الإطار #الإستراتيجي #تمثل #خارطة #طريق #لتطوير #العلاقات #بين #بغداد #وواشنطن

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!