أخبار العراق

نواب يتحدثون عن مسؤولين في مناصب حساسة في الدولة متورطين بتهريب النفط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نواب يتحدثون عن مسؤولين في مناصب حساسة في الدولة متورطين بتهريب النفط والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-22 21:02:56 . والان الى التفاصيل.


22 نوفمبر، 2022
بغداد/المسلة: حدد النائب المستقل وعضو لجنة الطاقة النيابية عدنان الجابري، الثلاثاء 11/22/2022، الجهات التي تقف وراء ملف تهريب النفط، فيما أشار الى الأمور التي تحتاج اليها الحكومة للسيطرة عليه.
وقال الجابري خلال لقاء متلفز تابعته المسلة، إن ملف تهريب النفط معقد وهو على نوعين، الأول يتمثل في عصابات خارجة عن القانون والتي توجد في اغلب البلدان، اما الثاني فهم اشخاص في مناصب حساسة من ضمن الدولة وهذا الامر يكون اكثر تنظيماً وصعب كشفه.
وأضاف ان عملية الحفاظ على الثروات النفطية يكمن في توضيح بعض الأمور الى وزارتي النفط والداخلية للسيطرة على ملفات التهريب، مشيرا الى انه يجب وضع مراقبة الكترونية على الانابيب، فضلا عن نصب أجهزة مراقبة او اطلاق طائرات مسيرة للاستطلاع كون الحقول النفطية اغلبها بعيدة عن مركز المحافظات.
وبين ان هناك مشكلة في العدادات الرقمية الموجودة بالقرب من المناطق التي تمتلك ثروات نفطية، حيث ان الحقل ينتج 500 الف برميل يوميا لكنها لا تصل كاملة الى المحطات وهذا ما يصعب الامر على الحكومة في عملية كشف التهريب.
وبشأن علاقة الحكومة المركزية والاقليم، أشار الى ان قانون النفط والغاز ليس مهم فقط للإقليم وانما لكل المحافظات المنتجة، ونحن كلجنة نيابية نعمل على تشريع قانون حسب الدستور ضمن المادة 12 الذي يعطي الشرعية للاستفادة من الواردات لجميع المناطق المنتجة، مؤكدا ان هذا القانون يعد الحل الوحيد لمشاكل الحكومتين كونها ستخضع هي والحقول النفطية او عمليات بيعها اليه.
واكد الجابري ان قانون الموازنة سيحل جزءا كبيرا من المشاكل بين الإقليم وبغداد، مبينا ان حكومة السوداني تحظى بدعم واضح من قبل البرلمان وكابينته الوزارية لكنه بحاجة الى الدعم الشعبي للقضاء على الفساد.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

Continue Reading

 

نواب يتحدثون عن مسؤولين في مناصب حساسة في الدولة متورطين بتهريب النفط

ملاحظة: هذا الخبر نواب يتحدثون عن مسؤولين في مناصب حساسة في الدولة متورطين بتهريب النفط نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نواب يتحدثون عن مسؤولين في مناصب حساسة في الدولة متورطين بتهريب النفط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نواب يتحدثون عن مسؤولين في مناصب حساسة في الدولة متورطين بتهريب النفط . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.