اخبار عراقية

نمو عائدات غازبروم من صادرات الغاز بمقدار 1.8 مرة خلال 7 أشهر

متابعة – واع
أفادت بيانات مصلحة الجمارك الروسية، بأن عائدات “غازبروم” من صادرات الغاز عبر الأنابيب، نمت في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/يوليو، بمقدار 1.8 مرة بالقيمة السنوية، وبلغت 23.7 مليار دولار.
وخلال ذلك، ارتفع سعر تصدير الغاز في يوليو بنسبة 8 % مقابل حزيران/ يونيو ووصل إلى 245.1 دولارا لكل ألف متر مكعب.
وارتفع الحجم المادي لصادرات الغاز في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/يوليو، بنسبة 14.9 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، ووصل إلى 123.8 مليار متر مكعب.
في تموز/ يوليو، تراجعت عائدات الشركة من صادرات الغاز بشكل طفيف، بنسبة 2.1 % مقارنة بشهر حزيران/ يونيو، لتصل إلى 3.48 مليارات دولار.
في الوقت نفسه، انخفض حجم الصادرات في تموز/ يوليو بنسبة 9.7 % على الأساس الشهري، إلى 14.2 مليار متر مكعب. 
ومقارنة بشهر تموز 2020، زادت إيرادات غازبروم 3.3 مرات، فيما زاد حجم الصادرات بنسبة 14.5 %. 
وجدير بالذكر، أن سعر 1000 متر مكعب كان قبل عام 86.2 دولارا تقريبا.
وكان سعر تصدير الغاز عبر خطوط الأنابيب في تموز/ يوليو من العام الجاري، أعلى بكثير من مستوى ربحية صادرات الغاز للشركة، التي يقدرها الخبراء بنحو 90-100 دولار لكل ألف متر مكعب. 
وفي حزيران/ يونيو، كان السعر 226.5 دولارا لكل ألف متر مكعب، في أيار/ مايو، 199.7 دولارا، وفي أبريل، 185.5 دولارا لكل ألف متر مكعب.
مع الأخذ بالاعتبار متوسط الأسعار المعلنة من جانب “غازبروم”، قد تبلغ التكلفة الإجمالية لنقل الغاز بالأنابيب من حقول يامال إلى نقطة الدخول إلى ألمانيا حوالي 90 دولارا لكل 1000 متر مكعب.
يشمل هذا المبلغ تكلفة الإنتاج وضريبة استخراج المعادن والنقل عبر روسيا ثم على طول عبر خط أنابيب “السيل الشمالي”.  وإلى هذه القيمة يجب أيضا، إضافة رسوم تصدير بنسبة 30 % من سعر مبيعات الشركة في أوروبا.

 

قراءة الموضوع نمو عائدات غازبروم من صادرات الغاز بمقدار 1.8 مرة خلال 7 أشهر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.