اخبار طب وصحة

نقص فيتامين د يمكن أن يسبب الأرق

نقص فيتامين د يمكن أن يسبب الأرق

إذا كنت تتصفح هاتفك المحمول دون تفكير حتى وقت متأخر من الليل ، فهذه مشكلة متكررة ، ويبدو أن هناك بعض المشاكل في دورة نومك ، حيث أن قلة النوم أو الأرق يمكن أن يبقيك مستيقظًا حتى لو كان الجسم متعبًا مما يسبب انخفاض التركيز والإنتاجية. ما الذي يسبب الأرق؟ بحسب الموقع التعبير في حين أن هناك الكثير من العوامل المسؤولة عن الأرق المزمن مثل الإجهاد أو نمط الحياة المستقرة أو ساعات العمل غير المنتظمة أو المرض ، فإن نقص المعادن في الجسم يمكن أن يكون أيضًا أحد الأسباب الرئيسية..

يمكن أن يؤدي عدم قضاء الوقت الكافي في ضوء الشمس إلى نقص فيتامين د ، مما يؤدي إلى فرط نشاط الغدة الدرقية وزيادة معدل الأيض والعديد من المشكلات الأخرى..

كيف يساعد فيتامين د في النوم السليم؟ لقد وجد في دراسات مختلفة أن مستقبلات فيتامين (د) توجد في مناطق معينة ، حيث يتحكم الدماغ في النوم ، ويقال إن هذه المستقبلات تفترض مستوى فيتامين (د) الذي يؤثر على النوم من خلال الارتباط بهذه المستقبلات..

ما هي مصادر فيتامين د؟ بصرف النظر عن التعرض لأشعة الشمس ، هناك العديد من الطرق لزيادة فيتامين د في جسمك ، وتتفاعل الأشعة فوق البنفسجية للجزء الفرعي مع الجزيئات الموجودة في بشرتك وتنتج فيتامين د. بالإضافة إلى الشمس ، هناك مصادر أخرى لفيتامين د. مثل الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل والحبوب ومنتجات الألبان.

 

قراءة الموضوع نقص فيتامين د يمكن أن يسبب الأرق كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.