نقص فيتامين "د" لدى حديثى الولادة قد يعرضهم للشيزوفرينيا مستقبلا

نقص فيتامين "د" لدى حديثى الولادة قد يعرضهم للشيزوفرينيا مستقبلا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نقص فيتامين "د" لدى حديثى الولادة قد يعرضهم للشيزوفرينيا مستقبلا

كشف فريق من الباحثين الأستراليين والدنماركيين أن الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من نقص فيتامين “د” لديهم مخاطر متزايدة لمرض انفصام الشخصية “شيزوفرينيا” في وقت لاحق من الحياة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، قد يساعد هذا الاكتشاف في منع بعض حالات المرض عن طريق علاج نقص فيتامين “د” خلال المراحل الأولى من الحياة.

ووجدت الدراسة ، التي قادها البروفيسور “جون ماكجراث” من جامعة كوينزلاند (UQ) في أستراليا وجامعة آرهوس في الدنمارك، أن الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من نقص فيتامين “د” لديهم خطر متزايد بنسبة 44% لتشخيصهم بانفصام الشخصية عند البلوغ مقارنةً بالذين لديهم مستويات فيتامين د طبيعية.

وقال الباحثون إن مرض الفصام هو مجموعة من الاضطرابات الدماغية التي لا يمكن فهمها بشكل جيد والتي تتميز بأعراض مثل الهلوسة والاضطرابات والضعف الادراكي.

وتابع الباحثون، “بما أن الجنين يعتمد بشكل كامل على مخازن فيتامين د الأم ، فإن نتائجنا تشير إلى أن ضمان حصول النساء الحوامل على مستويات كافية من فيتامين د قد يؤدي إلى الوقاية من بعض حالات الشيزوفرينيا، بطريقة مماثلة للدور الذي يلعبه مكملات “حمض الفوليك” في الوقاية من السنسنة المشقوقة”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نقص فيتامين "د" لدى حديثى الولادة قد يعرضهم للشيزوفرينيا مستقبلا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

شفط الدهون.. تعرف على تفاصيل العملية وأسعارها فى مصر من الدكتور محمد عماد

شفط الدهون.. تعرف على تفاصيل العملية وأسعارها فى مصر من الدكتور محمد عماد زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن