اخبار طب وصحة

نقص فيتامين (د).. خطر محتمل لفقدان العضلات مع تقدم العمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نقص فيتامين (د).. خطر محتمل لفقدان العضلات مع تقدم العمر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-23 05:00:33 . والان الى التفاصيل.

فيتامين د أو المغذيات الأخرى، لا تلعب دورًا واحدًا بل عدة أدوار في الرفاهية، فهي تقوي المناعة والعظام والأسنان، ولكن الآن تقول دراسة جديدة أن هذا الفيتامين يمكن أن يؤثر أيضًا على وتيرة فقدان العضلات.

مع التقدم في العمر قد تعانى من أزمة خسارة كتلة العضلات، على الرغم من أنه أمر ضروري مع تقدم العمر، إلا أن دراسة جديدة تقول أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يسرع من وتيرة فقدان العضلات مع تقدم العمر.

قيمت الدراسة حسب موقع ” healthsite” ، التي ظهرت في أبحاث الأنسجة المتكلسة الدولية والعضلات الهيكلية ، 3205 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا وما فوق للتوصل إلى الاستنتاج.

في بداية الدراسة، لم يفقد أي من المشاركين كتلة العضلات مع تقدم العمر – ومع ذلك ، على مدى السنوات الأربع التالية ، كان الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أكثر عرضة بنسبة 70 % للمعاناة من فقدان كتلة العضلات.

أخذ الخبراء أيضًا عوامل أخرى في الاعتبار مثل تناول مكملات فيتامين (د) أو الإصابة بهشاشة العظام، في بداية الدراسة ، تم اعتبار الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أكثر عرضة بنسبة 78 % للحالة مقارنةً بأولئك الذين حصلوا على ما يكفي من المغذيات.

يُعرف فيتامين (د) بالمغذيات المشرقة لسبب ما، فهو يكتسب العنوان نظرًا للطريقة التي يصنعها بها الجسم، يصنع جسم الإنسان المغذيات بنفسه وبشكل طبيعي عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس، هناك مصادر غذائية لها أيضًا ، مثل:

الفطر

اللبن

البيض

سمك السالمون

السردين

يساعد فيتامين د على تقوية العظام والحفاظ على كتلة العضلات إلى مستويات صحية – كلاهما معروف باستنفادهما بمرور الوقت مع تقدم العمر.

من أجل الحفاظ على كتلة العضلات بمستويات صحية ، يوصى بما يلي:

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د

الحصول على ما يكفي من الكالسيوم

تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل السلمون والدجاج والديك الرومي

تدريب القوة

من الناحية المثالية ، بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 71 وما فوق ، يجب أن يهدف المرء إلى الحصول على 800 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا لتجنب مخاطر النقص. يمكن للبالغين أن يستقروا على 600 وحدة دولية.

 

 

 

نقص فيتامين (د).. خطر محتمل لفقدان العضلات مع تقدم العمر

ملاحظة: هذا الخبر
نقص فيتامين (د).. خطر محتمل لفقدان العضلات مع تقدم العمر
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نقص فيتامين (د).. خطر محتمل لفقدان العضلات مع تقدم العمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نقص فيتامين (د).. خطر محتمل لفقدان العضلات مع تقدم العمر
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.