نقابة أطباء البصرة تتولى حملات للتوعية والعلاج المجاني لحالات الأسهال بسبب التلوث

نقابة أطباء البصرة تتولى حملات للتوعية والعلاج المجاني لحالات الأسهال بسبب التلوث
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نقابة أطباء البصرة تتولى حملات للتوعية والعلاج المجاني لحالات الأسهال بسبب التلوث

البصرة ـ سعدي السند:

(حملة أطباء البصرة في خدمة أهلها) بدأت نقابة أطباء العراق فرع البصرة بتنفيذ حملة واسعة للتوعية من مخاطر المياه الملوثة، والاسهام في الحد من تبعاتها وعلاج حالات الاسهال الحاد لتعزيز الروابط المجتمعية والمشاركة في تخفيف نتائج التلوث البيئي وتلوث مياه الشرب والإسالة.
أبلغ ذلك لـ»الصباح الجديد» مصدر في نقابة أطباء البصرة مؤكدا ان نقابة أطباء العراق- فرع البصرة تقوم بمتابعة حالات الاسهال الحاد المصاحبة لتلوث المياه ، وإطلاق حملتها بمشاركة الزملاء الأطباء والمستشفيات الأهلية ، وتشكيل خلية لإدارة الحملة في مقر النقابة تتألف من د. وسام محمد علي أمين سر فرع النقابة و د. كاظم الربيعي رئيس اللجنة الاجتماعية والمسؤول المالي و د. عبد الأمير عبد الباري رئيس اللجنة العلمية و د. محمد العواد عضو لجنة الانضباط و د. باسم عبد الكريم اختصاصي طب الاطفال ود. رحيم شرهان أختصاصي طب الأسرة.
اول الخطوات الأساسية في الحملة تتضمن القيام بإيصال وتوزيع كميات من المياه المعبأة الصالحة للشرب على المناطق الأكثر تضرراً وأهمها (قضاء شط العرب وقضاء أبي الخصيب وأحياء وسط مدينة البصرة)، و يشمل ذلك تزويد الأطباء والملاكات الصحية في المستشفيات بعبوات مياه مجانية اضافة الى التوعية الصحية المباشرة في وسائل التواصل الإجتماعي والإعلام المرئي والمسموع والمقروء بمشاركة نخبة من الزملاء الأطباء وطباعة ونشر البوسترات الدعائية لتثقيف المجتمع والمواطنين الأعزاء وطريقة تعقيم مياه الشرب والإسالة بطريقة صحيحة وتوزيعها على المواطنين وفي ردهات طوارئ المستشفيات الحكومية والأهلية ومراكز الرعاية الصحية الأولية واستقبال المراجعين (الذين يشكون من حالات الاسهال الحاد) في العيادات الطبية الخاصة الباطنية وطب الأسرة وصحة المجتمع والأطفال وفحصهم ومعالجتهم مجانا ، وتقديم الاستشارات المجانية.
قوائم بأسماء الأطباء
المشاركين في الحملة
وقال المصدر : سنقوم بنشر قوائم الأطباء المشاركين في الحملة وعناوين عياداتهم أولاً بأول في وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي وعلى صفحة إعلام نقابة الأطباء- فرع البصرة والتواصل مع دائرة صحة البصرة والحكومة المحلية في البصرة لدعم الجهود المبذولة من قبلهم،و بأن حملتنا ليست بديلاً عنهم مع اسهام المستشفيات الأهلية في البصرة في علاج الحالات الواردة إليهم ، مثمنا المبادرة الطيبة لبعض المستشفيات الاهلية كمستشفى المواساة الأهلي، التي تستقبل حالات الاسهال الحاد و معاينتها بشكل مجاني في الاستشارية والطوارئ وإعطاء الادوية الضرورية مجاناً.
وقيام نقابة اطباء العراق-فرع البصرة بأستقبال المراجعين والمواطنين في مقرها بالمركز الثقافي الطبي في شارع 14 تموز و خلال اوقات الدوام للتوجيه وتقديم الارشادات الضرورية وتحويلهم للعيادات الطبية الخاصة والمستشفيات الأهلية في البصرة والتواصل مع الاخوة في نقابة الصيادلة والتنسيق في إنجاح الحملة في جوانب توفير الأدوية الضرورية لمعالجة حالات الاسهال الحاد والناحية الاعلامية والتوعية الصحية.

شعور عال بالمسؤولية
و قال نُسجل شكرنا الخاص للاستاذ الدكتور عبد الأمير محسن نقيب أطباء العراق، و للزملاء في مجلس نقابة أطباء العراق-المركز العام و الزملاء في مجالس فروع النقابة على شعورهم العالي بالمسؤولية و ودعمهم ومساندهتم واهتمامهم اللامحدود بالبصرة ومواطنيها، وعلى مواقفهم الشجاعة في إسناد هذه الحملة. ويعد هذا الاعلان الإنطلاقة الفعلية لهذه الحملة المباركة التي بدأت امس الاول ، اذ أن هناك مجموعة كبيرة من زملائنا الأطباء ، يقومون بالعمل على مدار الساعة في المستشفيات الحكومية، ولمساندتهم فإننا نضع تحت تصرفهم كل الخبرات الطبية المتوفرة في محافظتنا العزيزة..

فعاليات اليوم الأول من الحملة
وأوضح المصدر : نفذت نقابتنا فرع البصرة في اول يوم لأنطلاق فعالياتها حملة ميدانية شملت توزيع كميات من المياه المعبأة على المواطنين المتضررين في قضاء شط العرب مجانا وهذه الخطوة ستستمر في الأيام المقبلة .
وقد استقبل مستشفى المواساة الأهلي عددا من حالات الاسهال الحاد منذ انطلاق الحملة وتم فحصها وعلاجها مجانا، كما استقبل مستشفى الموسوي الأهلي بعض الحالات و التعامل معها وعلاجها مجانا. وفي السياق نفسه استقبلت العيادات الخاصة للزملاء الاطباء المشاركين في الحملة عددا من الحالات المرضية التي تشكو من الاسهال الحاد وايضاً تم فحصهم و معاينتهم مجانا وتم اجراء التحليلات الضرورية للحالات المحالة من الاطباء المشاركين في المختبرات المشاركة بالحملة و فحصها مجانا ايضاً ، وفي الاطار التنظيمي والأداري عقدت خلية الحملة اجتماعها في مقر فرع نقابة أطباء العراق في البصرة لأستعراض حصيلة اليوم الأول من الحملة..

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نقابة أطباء البصرة تتولى حملات للتوعية والعلاج المجاني لحالات الأسهال بسبب التلوث نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الربيعي: العقوبات الأميركية ضد العصائب والنجباء اعتداء على العراق

الربيعي: العقوبات الأميركية ضد العصائب والنجباء اعتداء على العراق اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.