اخبار طب وصحة

نظام الكيتو.. يحسن نسبة سكر الدم وينقص الوزن وآثاره قد تكون سلبية على القلب

نظام الكيتو.. يحسن نسبة سكر الدم وينقص الوزن وآثاره قد تكون سلبية على القلب

الكيتوزيه هو نظام يتم فيه الحصول على الطاقة بشكل أساسي من الدهون ، في حين أن البروتينات والكربوهيدرات محدودة ، ونقص الكربوهيدرات يؤدي إلى دخول الجسم في حالة الكيتوزيه ، حيث تستمد الطاقة من تكسير الدهون ، وعلى الرغم من بعض الفوائد الواعدة ، هناك مخاوف من أن تناول الدهون بكميات كبيرة ليس مفيدًا للقلب ، وتحديداً الدهون المشتقة من الأطعمة المصنعة والمنتجات الحيوانية تساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ، بحسب الموقع. صحة جيدة

يعود تاريخ نظام كيتو الغذائي إلى عشرينيات القرن الماضي عندما تم استخدامه لعلاج اضطراب النوبات عند الأطفال ، ووجد أيضًا أنه مفيد في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري. كان تركيز الإرشادات الغذائية في العقود العديدة الماضية على اتباع نظام غذائي منخفض الدهون ، ولكن استمرار ارتفاع معدلات السمنة ومرض السكري جدد الاهتمام بنظام كيتو الغذائي لدوره في إنقاص الوزن وإدارة نسبة السكر في الدم. أظهرت الدراسات أيضًا آثارًا مفيدة على بعض علامات التمثيل الغذائي في نظام كيتو الغذائي. يقلل النظام الغذائي من الدهون الثلاثية ، وهي نوع من الدهون في الدم ، عندما تتواجد بمستويات عالية ، فإنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والتهاب البنكرياس. .

يرتبط نظام كيتو الغذائي بمستويات أعلى من البروتين الدهني عالي الكثافة ، وهو بروتين دهني معروف باسم الكوليسترول الجيد والذي تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. 2 على الرغم من هذه الآثار الواعدة ، يرتبط نظام كيتو الغذائي أيضًا بمستويات أعلى من LDL أو الكوليسترول السيئ الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

قراءة الموضوع نظام الكيتو.. يحسن نسبة سكر الدم وينقص الوزن وآثاره قد تكون سلبية على القلب كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.