أخبار العراق

نصب "كهرمانة".. أشهر معالم بغداد مهدد بالتشويه لسوء الصيانة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نصب "كهرمانة".. أشهر معالم بغداد مهدد بالتشويه لسوء الصيانة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداد 

أثارت أعمال الصيانة لنصب كهرمانة أشهر معالم بغداد؛ جدلا واسعا واستياء على منصات التواصل الاجتماعي، حيث رأى البعض أن الأعمال تجري بشكل عشوائي بدون مراعاة قيمة المعلم وعراقته.

وعبّر مدونون ونشطاء عن غضبهم من مد أنابيب جديدة داخل الجرار المحيطة بالنصب لإيصال المياه إلى نافوراتها بطريقة بدائية وسيئة ولا تتناسب مع قيمة المعلم وعراقته ورمزيته، ما أدى إلى تخريب منظرها وفقدان المعلم لجماليته ورونقه، وفق قولهم.

واستهجن مدونون ما وصفوه بـ”التخريب المتعمّد لمعالم بغداد وطمس هوية عاصمة عمرها أكثر من ألف سنة”، متأسفين على الحال الذي وصلت إليه بغداد التي قالوا إنها لم تعد مدينة “ألف ليلة وليلة”، فضلا عن تجريد المعلم من لمسات نحّاته العراقي الشهير محمد غني حكمت.

وقال الإعلامي أحمد ملا طلال عبر حسابه في تويتر، “جريمة تخريب نصب مهم ومحمود وغني وحكيم ويمثل رمزا من ألمع رموز بغداد ولياليها التي زادت على الألف ليلة، بهذه الطريقة الفجة والجاهلة يستلزم عقوبة لا تقلّ عن صبّ الزيت المغلي على رؤوس مرتكبيها”.

وكتبت الإعلامية سجد الجبوري، “لا تفهمون في السياسة ولا بالاقتصاد ولا بالرياضة ولا بالفن ولا عدكم (عندكم) ذوق.. من أين أتيتم؟ من أي كوكب؟ أنتم تحكمون بلد عمره 7 آلاف سنة!!! والله واسفاه”.

من جهته علّق الإعلامي زيد عبد الوهاب على الأمر بالقول “تخريب ممنهج لكل ما هو تاريخي لمسح هوية العراق وفرض أخرى دخيلة.. كهرمانة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة”.

 

نصب "كهرمانة".. أشهر معالم بغداد مهدد بالتشويه لسوء الصيانة

ملاحظة: هذا الخبر نصب "كهرمانة".. أشهر معالم بغداد مهدد بالتشويه لسوء الصيانة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نصب "كهرمانة".. أشهر معالم بغداد مهدد بالتشويه لسوء الصيانة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نصب "كهرمانة".. أشهر معالم بغداد مهدد بالتشويه لسوء الصيانة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.