اخبار طب وصحة

نصائح يجب اتباعها للسيطرة على مرض السكرى

نصائح يجب اتباعها للسيطرة على مرض السكرى

مرض السكري هو حالة شائعة في الوقت الحاضر تتطلب اتخاذ خيارات صحية. إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فإن الهدف الأساسي هو مراقبة نسبة السكر في الدم. على الرغم من عدم وجود نظام غذائي مشترك يصلح للجميع ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. فيما يلي بعض النصائح المفيدة للسيطرة على مرض السكري. doctor.ndtv1. زيادة الألياف في نظامك الغذائي من بين النصائح الأساسية دمج الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي ، يجب عليك بذل جهود واعية لزيادة الألياف في نظامك الغذائي. تشمل بعض المصادر الشائعة للألياف الحبوب الكاملة والبقوليات الكاملة والمكسرات والبذور والفواكه والخضروات..

2. كمية ثابتة من الكربوهيدرات تذكر أن تناول الكثير من الكربوهيدرات كل يوم قد لا يكون مفيدًا لصحتك إذا كنت مصابًا بداء السكري ، ويمكن للكربوهيدرات أن تؤثر على مستويات السكر في الدم ، ومن المستحسن تناول كمية ثابتة من الكربوهيدرات كل يوم في فترات خلال النهار.

3. تناول وجبات صغيرة قد تعني الإصابة بمرض السكري إجراء تغييرات في عاداتك الغذائية. قد ترغب في الاستمتاع بالكثير من الطعام دفعة واحدة ، ولكن بدلاً من تناول ثلاث وجبات ثقيلة يوميًا ، حاول تناول أربع أو خمس وجبات صغيرة..

4. تجنب الأطعمة المكررة الأطعمة المكررة ليست جيدة لجسمك. يجب تجنب تناول الأطعمة المكررة مثل الأرز الأبيض والحلوى والمشروبات الغازية والشوكولاتة والسكر والأطعمة الغنية بالدهون. كل هذه قد يكون لها تأثير سلبي على جسمك..

5. تناول الأطعمة قليلة السكر يمكنك تناول الفواكه قليلة السكر مثل الفراولة والرمان والجوافة. 6. ضمّن البراعم في نظامك الغذائي: تمتلئ البراعم النباتية بالعناصر الغذائية الأساسية المفيدة لجسمك ، وقم بتضمين البراعم في نظامك الغذائي وتناولها كل يوم.

7. قلل من السعرات الحرارية من الدهون المشبعة لا تحصل على أكثر من خمسة إلى سبعة بالمائة من السعرات الحرارية اليومية من الدهون المشبعة (يفضل زيت جوز الهند أو المارجرين) ، وتجنب الدهون المتحولة تمامًا. سيكون من الجيد التحول إلى الدهون الأحادية المشبعة. مثل زيت الزيتون وزيت الخردل وزيت السمسم وزيت نخالة الأرز وزيت الزيتون وزيت الكانولا.

8. تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يجب دمج مضادات الأكسدة مثل فيتامينات A و C و E في النظام الغذائي. تساعد المعادن مثل الزنك والكروم والسيلينيوم والمغنيسيوم في السيطرة على اختلالات السكر في الدم. 9. تمرن اجعل هذا جزءًا من نمط حياتك يجب أن تمارس الرياضة بانتظام لمدة 30-40 دقيقة كل يوم.

 

قراءة الموضوع نصائح يجب اتباعها للسيطرة على مرض السكرى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.