اخبار طب وصحة

نصائح للوقاية من ضربة الشمس

نصائح للوقاية من ضربة الشمس

مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة العالية ، قد يعاني الكثير من الناس من العديد من المشاكل ، أبرزها ضربة الشمس ، والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوعي أو التشنجات ، بحسب الموقع. الصحة يركز علاج ضربة الشمس على خفض درجة حرارة الجسم إلى درجة الحرارة الطبيعية لمنع أو تقليل تلف الدماغ والأعضاء الحيوية ، وللقيام بذلك يوصى باتباع ما يلي: – تجنب شرب كميات كبيرة من الكحول والكافيين والصودا أو عصير الفاكهة ، وكلها تساهم في الجفاف..

ساعد في تعويض السوائل المفقودة من جسمك عن طريق شرب المزيد من الماء أو المشروبات الرياضية بانتظام.

حاول أن تحد من ممارسة الرياضة وغيرها من أشكال المجهود لفترات أكثر برودة من اليوم ، إما في الصباح الباكر أو في المساء.

استرح إذا شعرت بالتعب أو الضعف.

اعلم أن بعض الأدوية قد تجعلك أكثر عرضة للجفاف.

ارتدِ قبعة وملابس فاتحة اللون. ضع مناشف مبللة على رقبتك أو ارتدِ عصابة رأس مبللة للمساعدة في التغلب على الحرارة.

العلاج المنزلي لا يكفي للتعافي من ضربة الشمس. إذا كانت لديك علامات أو أعراض لضربة الشمس ، فاطلب المساعدة الطبية الطارئة ويجب على الآخرين القريبين منك اتخاذ خطوات لتهدئتك أثناء انتظار وصول المساعدة الطارئة. لا تشرب أي سوائل أثناء الانتظار..

إذا لاحظت علامات مرض مرتبط بالحرارة ، فقم بخفض درجة حرارة جسمك واتخذ خطوات لمنع تفاقم ضربة الشمس في حالة طارئة خفيفة الحرارة ، مثل التشنجات المؤلمة أو الإنهاك الحراري ، فقد تساعد الخطوات التالية في خفض درجة حرارة جسمك:

انتقل إلى مكان مظلل أو مكيف الهواء إذا كان منزلك لا يحتوي على مكيف ، فانتقل إلى مكان به مكيف هواء ، مثل مركز تجاري أو سينما أو مكتبة عامة.

برّد الجسم بملاءات أو مروحة مبللة.

خذ حمامًا باردًا إذا كنت بالخارج ولست قريبًا من مكان تحتمي به ، لأن غمر نفسك في حمام سباحة أو تيار من الماء البارد قد يساعد في خفض درجة حرارتك..

استبدل السوائل التي يفقدها جسمك أكثر من شرب السوائل ، ولأن جسمك يفقد الملح أيضًا من خلال التعرق ، يمكنك استبدال الملح والماء بشرب بعض المشروبات الرياضية ، إذا وضع طبيبك قيودًا على تناول السوائل أو الملح لك ، فارجع إليه لمعرفة مقدار ما يجب أن تأكله والحاجة إلى تعويض الملح.

لا تشرب المشروبات السكرية أو الكحولية لتعويض السوائل التي يفقدها جسمك. قد تتداخل هذه المشروبات مع قدرة جسمك على التحكم في درجة حرارتك ، وقد تسبب المشروبات شديدة البرودة تقلصات مؤلمة في المعدة.

 

قراءة الموضوع نصائح للوقاية من ضربة الشمس كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.