أخبار العراق

المالكي: الكرد الفيليون تعرضوا إلى اضطهاد مكثف من النظام المباد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المالكي: الكرد الفيليون تعرضوا إلى اضطهاد مكثف من النظام المباد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-06 15:01:28 . والان الى التفاصيل.

المالكي: الكرد الفيليون تعرضوا إلى اضطهاد مكثف من النظام المباد
6 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، أن الكرد الفيليين تعرضوا الى اضطهاد مكثف من النظام المباد.
وقال المالكي في كلمة له خلال الحفل التأبيني السنوي بمناسبة يوم الشهيد الفيلي، إن “ما تعرض له الكرد الفيليين يقف في طليعة سلسلة من جرائم النظام المباد، وأن حجم التضحيات كانت كبيرة واثارها خطيرة عليهم”، مبينا أن ” هذا المكون الاصيل هو جزء من طيف يتنوع من مختلف المكونات العراقية”.
وأضاف: “اصدرنا قرارا بمنع كتابة التبعية على هوية الكرد الفيلية لكنها لاتزال تكتب الى الان”، مشيراً الى أن “جرائم البعث المقبور لم تكشف بشكل كامل حتى الآن”.
وتابع: “لقد كانت حصة الكرد الفيليين الاكبر من الاضطهاد في زمن النظام البائد وكنا نأمل باستمرار المحكمة الجنائية المسؤولة عن محاسبة جميع مرتكبي الجرائم بحق الكرد الفيليين”.
وذكر المالكي أن “العالم يعيش تحت التوتر والتشنج إلى جنب الق*ت*ل في غ*ز*ة لهذا يجب ان تتوحد الكلمة وتتوحد جميع الأطياف لحماية بلدنا من التحديات الكبيرة التي قد نتعرض لها”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

المالكي: الكرد الفيليون تعرضوا إلى اضطهاد مكثف من النظام المباد

ملاحظة: هذا الخبر المالكي: الكرد الفيليون تعرضوا إلى اضطهاد مكثف من النظام المباد نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المالكي: الكرد الفيليون تعرضوا إلى اضطهاد مكثف من النظام المباد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المالكي: الكرد الفيليون تعرضوا إلى اضطهاد مكثف من النظام المباد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!