اخبار طب وصحة

نصائح للتغلب على ألم الأسنان في الشتاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح للتغلب على ألم الأسنان في الشتاء
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-23 06:02:11 . والان الى التفاصيل.

لا يؤدي الطقس البارد فقط إلى جفاف بشرتك، ولكنه قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بمشاكل الأسنان، يميل الكثير من الناس إلى القلق بشأن زيادة حساسية الأسنان قبل حلول فصل الشتاء، لذا في هذا التقرير مجموعة نصائح لتجنب ألم الأسنان خلال فصل الشتاء، بحسب موقع “Health”.

 

 

1. ابق رطبًا

 

خلال فصل الشتاء، هناك نقص في الرطوبة في الهواء، كما أن الهواء الداخلي جاف أيضًا ، مما قد يؤدي إلى الجفاف. 

على الرغم من أن اللعاب يساعد على تطهير الفم بشكل طبيعي ويقلل من عدد البكتيريا التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان ، إلا أنه لا يزال من المهم شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء كل يوم لتجنب الجفاف ويساعد الماء أيضًا على تطهير فمك.

 

2. الحد من تناول السكر

 

يوصى بمراقبة كمية السكر التي تتناولها أثناء شرب المشروبات الساخنة مثل الشاي أو القهوة خلال فصل الشتاء لتظل دافئًا يجذب السكر البكتيريا الدقيقة التي تسبب التهاب اللثة وأمراض اللثة لذلك ، تجنب الإفراط في تناول السكر للحفاظ على صحة الفم.

 

3. تحقق من أسلوب التنظيف بالفرشاة

 

إذا كنت عرضة لحساسية الأسنان، خاصة خلال فصل الشتاء، ففكر في استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة وتنظيف أسنانك برفق حول اللثة. 

استخدم معجون أسنان مزيل للتحسس يحتوي على نترات البوتاسيوم وكلوريد السترونتيوم تساعد هذه المكونات على حماية النهايات العصبية من المهيجات التي تمنع ألم الأسنان.

 

4. الذهاب لفحوصات الأسنان بشكل منتظم

 

زيارة عيادة الأسنان كل ستة أشهر أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في العناية بصحة فمك كثير من الناس لا يدركون حقيقة أن مشاكل الأسنان تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ، وخاصة أمراض اللثة لذلك ، من المهم أن تعتني بصحة أسنانك أيضًا.

 

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح للتغلب على ألم الأسنان في الشتاء
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح للتغلب على ألم الأسنان في الشتاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح للتغلب على ألم الأسنان في الشتاء
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.