اخبار طب وصحة

نصائح للتعامل مع التبول اللا إرادى لطفلك

نصائح للتعامل مع التبول اللا إرادى لطفلك

التبول اللاإرادي من أبرز المشكلات التي يعاني منها الأطفال ، وعدم وعي الأمهات بطرق التعامل مع أطفالهم أثناء التبول اللاإرادي ، بحسب الموقع. webmd بالنسبة للعديد من الأطفال ، يستغرق الأمر وقتًا فقط. في الوقت نفسه ، هناك أشياء يمكنك فعلها أنت وطفلك للمساعدة في العملية وتسهيل التعامل معها ، بما في ذلك: – إذا شعرت بالغضب أو الإحباط لأن لديك سريرًا مبللاً لتنظيفه مرة أخرى ، فلا توجه مشاعرك تجاه طفلك. قد يشعرون بالسوء. حول هذا الموضوع ، ولم يفعلوا ذلك عن قصد ، لذا لا تأنيبهم.

تأكد من أن طفلك يعرف أن التبول اللاإرادي ليس خطأه وأنه ليس بمفرده. أخبرهم أن ملايين الأطفال والمراهقين يتبولون في أسرتهم بانتظام. أخبر طفلك إذا كنت قد فعلت ذلك أيضًا عندما كنت أكبر سنًا. يمكنك مساعدتهم في معرفة أنها مشكلة سوف يتخلصون منها. يمكن لطبيب الأطفال فحصهم بحثًا عن مشاكل قد تسبب التبول في الفراش. يمكنهم أيضًا إعطائك طرقًا للتعامل معها. قد يساعد في تخفيف أي خجل أو إحراج إذا كان طفلك يعلم أن التبول اللاإرادي هو حالة طبية يمكن للأطباء علاجها. يمكن للطبيب أن يوضح أنه يحدث غالبًا بسبب تأخر طفيف في تطور المثانة والأعصاب التي تؤثر عليها.

استخدم الحمام أكثر من مرة اجعل طفلك يستخدم الحمام عندما يبدأ في الاستعداد للنوم ، ثم مرة أخرى في الدقيقة التي تسبق ذهابه إلى الفراش ، فهذا يساعد على تفريغ المثانة .

إذا كنت لا تزال مستيقظًا بعد ساعة أو ساعتين من وقت نوم طفلك ، ففكر في إيقاظه لزيارة سريعة إلى الحمام ، (أو إذا كان طفلك أكبر سنًا ، فقد يكون قادرًا على ضبط هذه العادة لنفسه). وقف التبول اللاإرادي ، لكن يمكن أن يقلل من كمية البول التي قد تنتهي في الفراش.

إذا كان طفلك يخاف من الظلام ، فضع أضواء ليلية في الردهة والحمام حتى لا يتردد في النهوض والذهاب عندما توقظه الرغبة..

تغيير طريقة الشرب بعض الأطفال الذين يخافون من التبول في الفراش لا يروون عطشهم طوال اليوم ، وبحلول المساء يشعرون بالعطش الشديد ويشربون بكثرة ، شجع طفلك على شرب المزيد من الماء أثناء النهار. تجنب الكافيين من الحكمة تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، بما في ذلك المشروبات الغازية والشاي المثلج ، لأن الكافيين يجعل الجسم يسرع من عملية التبول. يمكن أن تسبب المشروبات الغازية أيضًا مشاكل ، لذا تأكد من تجنب طفلك المشروبات الغازية.

– يمكن لبعض الأطفال الأكبر سنًا تحفيز أنفسهم للوصول إلى أهدافهم في الصباح من خلال منح أنفسهم مكافأة صغيرة مقابل كل ليلة جافة أو أي معلم آخر. يكسبونها وفقًا لقواعدهم الخاصة.

قد يكون الأطفال الأكثر نضجًا أيضًا على استعداد لتجربة الصور الإيجابية ، وهي عملية يركز فيها الأطفال على شيء جيد يريدون حدوثه قبل النوم مباشرة ، والتفكير في الاستيقاظ جافًا إذا اعتقدوا أنه غالبًا ما يكون كافياً ، فقد يساعدهم ذلك على النجاح..

 

قراءة الموضوع نصائح للتعامل مع التبول اللا إرادى لطفلك كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.