أخبار العراق

المالية تعلن إرسال جداول موازنة 2024 إلى مجلس الوزراء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المالية تعلن إرسال جداول موازنة 2024 إلى مجلس الوزراء والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-13 12:30:30 . والان الى التفاصيل.

أعلن وزير المالية طائف سامي، اليوم الأربعاء، عن استكمال البيانات المتعلقة بجداول موازنة 2024 وإدراج النصوص وإرسالها إلى مجلس الوزراء.

وجاء في بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تلقته السومرية نيوز، أن “اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور أعضائها وعدد من أعضاء اللجان النيابية الأخرى، استضافت اليوم، الأربعاء الموافق 13/3/2024 وزير المالية طائف سامي ومدير عام مصلحة الجمارك ومدير عام الهيئة العامة للضرائب. مناقشة أتمتة النظام المالي للضرائب والرسوم الجمركية.

وشدد رئيس اللجنة على “ضرورة الإسراع في أتمتة النظام المالي، لافتا إلى أن اللجنة تدعم التوجه نحو تنفيذها والعمل على تعظيم الإيرادات غير النفطية بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بهدف تنويع الإيرادات”.

وناقشت اللجنة “النظام المالي والمصرفي والتأكيد على أتمتة النظام وتبادل البيانات بين مصلحة الجمارك والمؤسسات الأخرى، بالإضافة إلى الإجراءات والصيغة المستخدمة في تدقيق البيانات والدفع الإلكتروني (pos)، بالإضافة إلى مناقشة ملف الإعفاء الضريبي، حيث طلبت اللجنة تزويده بجداول الإعفاءات الضريبية.”

وتركزت مداخلات الأعضاء “على مدى تنفيذ أحكام الموازنة العامة الاتحادية والإيرادات والحساب الختامي، فضلاً عن ضرورة تنفيذ الأحكام الواردة في الموازنة فيما يتعلق بالتحصيل والضرائب، مع أهمية معرفة الرسوم الجمركية المحققة والإيرادات المتوقعة، بالإضافة إلى آلية تحصيل الودائع وعبور بيانات الموظفين”.

وشددت اللجنة على “ضرورة الاسراع بإرسال جداول قانون الموازنة الاتحادية لعام 2024 لقراءتها والتصويت عليها داخل مجلس النواب”.

من جهتها، أوضحت وزيرة المالية، «استكمال البيانات المتعلقة بجداول 2024 متضمنة النصوص وإرسالها إلى مجلس الوزراء، فيما قدمت توضيحاً لآلية عمل الوزارة».

وفيما يتعلق بأتمتة النظام، أشار مدير عام الهيئة العامة للجمارك حسن العكيلي، إلى البدء بالعمل على النظام الإلكتروني مع التركيز على المراكز ذات الإيرادات الأعلى لتكملة الميزانية وتعظيمها الموارد”، فيما تطرق مدير عام مصلحة الضرائب إلى الإيرادات الضريبية والنسب الواردة من الجباية، إضافة إلى المشاكل والمعوقات. تواجه الهيئة.

 

المالية تعلن إرسال جداول موازنة 2024 إلى مجلس الوزراء

ملاحظة: هذا الخبر المالية تعلن إرسال جداول موازنة 2024 إلى مجلس الوزراء نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المالية تعلن إرسال جداول موازنة 2024 إلى مجلس الوزراء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المالية تعلن إرسال جداول موازنة 2024 إلى مجلس الوزراء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!