اخبار طب وصحة

نصائح للتخلص من إجهاد العين.. أبرزها كمادات مياه دافئة

عند الجلوس لفترات زمنية طويلة أمام شاشة الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول أو تلفاز تتعرض العين للإصابة بالإجهاد الشديد، وهذا الأمر يتسبب في تعرض الشخص لعدم القدرة على ممارسة حياته بشكل طبيعي، لعدم قدرته على النظر لفترة طويلة.

ولذا يقدم التقرير المنشور عبر موقع “webmed” بعض النصائح التي تساهم في تقليل الإصابة بإجهاد العين، ومنها:

– ارتداء نظارات طبية حافظة للعين:
 

هناك بعض النظارات الطبية التي من دورها الحفاظ على صحة العين، وتخفيف الشعور بإجهاد العين،  ولذا عليك ارتداؤها إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة المختلفة كالهاتف المحمول والتلفاز والكمبيوتر.  

-القيام بكمادات ماء دافئة للعين:
 

تعمل كمادات الماء على تقليل حدة الألم في العين، وترطيبها وشعورها بالاسترخاء، ولذا يمكنك القيام بهذا الأمر يوميا حتى تختفى الأعراض.

-ساعد عيناك على الاسترخاء بهذه الطرق:
 

اهتم بالإضاءة وتوزيعها بشكل جيد، فعند القراءة يمكنك جعلها من الخلف، وعند مشاهدة التلفاز يمكنك استخدام الإضاءة الجيدة التي تقلل من فرص تعرض العين للإجهاد.

-القيام بكمادات أكياس الشاي:
 

بعد تناولك لكوب الشاي يمكنك أخذ الأكياس ووضعها علي العين ولكن بعد تركها في الثلاجة لفترة لكي تبرد ثم وضعها على الجفون، فهذه النصيحة أثبتت فعاليتها وتساهم في التخلص  من الشعور بالإجهاد.

 

-ابتعد عن المحمول:
 

تخلص من النظر لفترات طويلة لشاشات المحمول، فيمكنك أخذ قسط من الراحة بعد مرور 20 دقيقة من النظر المستمر يمكنك أخذ قسط بسيط من الراحة يتراوح بين 20 ثانية إلى دقيقة.

 

 

 

قراءة الموضوع نصائح للتخلص من إجهاد العين.. أبرزها كمادات مياه دافئة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.