نصائح لشواء صحي ولذيذ في عيد الأضحى

نصائح لشواء صحي ولذيذ في عيد الأضحى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نصائح لشواء صحي ولذيذ في عيد الأضحى

نصائح لشواء صحي ولذيذ في عيد الأضحى
 

 عيد الأضحى هو موسم لتناول المسلمين للحوم سواء الغنى أو الفقير وما أكثر حفلات الشواء أو الباربكيو التى تقام في عيد الأضحى وقبل القيام بالشواء عليك أولا أن تتعرف على أهم أخطاء الشواء حتى تتجنبيها: – 

 

1. الشواية غير ساخنة بما فيه الكفاية

أكبر خطأ يقع فيه معظم الناس هو عدم تسخين الشواية بشكل صحيح فاذا كانت الشواية ساخنة بما فيه الكفاية فان اللحوم ستنضج أسرع وتظل رطبة من الداخل، أغلقى غطاء الشواية وانتظرى حتى تصل درجة الحرارة الى 350: 400 f حتى لا يفقد اللحم الرطوبة.

 

2. عدم تنظيف الشواية

بقايا الطعام تتراكم فى زوايا وقضبان الشواية وعدم تنظيفها يؤثر على جودة الشواء، لذلك قومى بتسخين الشواية على درجة حرارة عالية ثم قومى بفركها بقطعة من ورق الألومنيوم (القصدير) .

 

3. سلامة الأغذية

يجب اتباع قواعد السلامة الغذائية البسيطة مثل غسل اليدين بعد لمس اللحوم النية، تأكد من عدم لمس اللحم للأدوات التى تستخدمها سواء الصحون أو الخبز والخضار، لا تترك اللحوم النية خارج المبرد لأكثر من ساعتين، صلاحية الطعام المشوى لا تزيد عن 4 أيام.

 

4. شواء اللحم البارد

يجب عدم شواء اللحم فور خروجه من الثلاجة بل يجب الانتظار حتى يأخذ درجة حرارة الغرفة.

 

5. تتبيل اللحم بشكل خاطئ

مثل تتبيل اللحم بصلصة الباربكيو أو السكر الذى سوف يحترق سريعا عند الشواء، ننصحك بتتبيل اللحم لمدة ليلة كاملة بصلصة ورستر شايروعصير الليمون والملح والفلفل الاسود وقبل الشواء مباشرة دهن اللحوم بصلصة الباربكيو (صلصة الشواء) .

 

6. دهن الشواية بالزيت

دهن قضبان الشواية بالزيت ليس أفضل تكنيك لأنه سوف ينزلق الى المعدن ويحترق، بدلا من ذلك ادهن اللحم والخضروات المراد شوائها بالزيت.

 

7. عدم مرعاة حجم اللحم

يجب أن نضع في الاعتبار أن حجم قطعة اللحم ينقص بشكل كبير بعد الشواء لذلك يجب شواء قطع كبيرة الحجم نوعا ما حتى لا تتقلص وتجف.

 

8. تقطيع اللحم المشوى وهو ساخن جدا

يجب الانتظار علي اللحم قبل التقطيع لمدة 5: 10 دقائق حتى يهدأ ويبرد ويظل محتفظ بالعصائر الموجودة بداخله.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نصائح لشواء صحي ولذيذ في عيد الأضحى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فوائد القرفة منها تنظيم نسبة السكر فى الدم

فوائد القرفة منها تنظيم نسبة السكر فى الدم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.