أخبار العراق

يرفع راتب المعين ويوظّف المعاق.. البرلمان مُطالب بالتصويت “سريعًا” على قانون الإعاقة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : يرفع راتب المعين ويوظّف المعاق.. البرلمان مُطالب بالتصويت “سريعًا” على قانون الإعاقة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 07:29:18 . والان الى التفاصيل.


السومرية نيوز-محليات

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ان قانون ذوي الإعاقة يتضمن رفع راتب المعين المتفرغ الى 250 الف دينار بدلا من 170 الف دينار، فضلا عن كونه يوفر درجات وظيفية للمعاقين، فيما طالبت مجلس النواب بالتصويت “سريعًا” على المشروع.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي بأن القانون الجديد يتضمن فقرات تسهم بتوفير وتلبية الاحتياجات والخدمات الضرورية لفئات ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وخلق فرص عمل لهم، مبينا أن وزارته دعت في أكثر من مناسبة المجلس النيابي إلى التصويت عليه”، لافتا إلى أنه “يتضمن أيضا زيادة راتب المعين المتفرغ ليكون 250 ألف دينار بدلا من الراتب الحالي البالغ 170 ألف دينار”.

وأوضح أن 360 ألف مستفيد، مشمولون براتب المعين المتفرغ في بغداد والمحافظات، منوها بأن العدد سيرتفع بعد شمول أربعة أمراض بالراتب المذكور، هي داء السكري وداء الفيل ومرض ثلاسيميا الدم وزراعة القوقعة لفئة الصم تحت عمر 10 سنوات، كما تم شمول ذوي الإعاقة من المودعين في السجون الإصلاحية بالراتب المشار إليه، ليكون أحد النزلاء معينا له، إذ جرت زيارة ميدانية لسجن الرصافة وتم فيها شمول أكثر من 55 معاقا بالراتب، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وذكر العقابي أن وزارته طالبت مجلس الخدمة الاتحادي بتوفير درجات وظيفية لمترجمي لغة الإشارة في جميع وزارات ومؤسسات الدولة، فضلا عن تنسيقها مع التربية لإكمال التعليم الثانوي لفئة الصم ضمن الحملة التي أطلقتها تحت عنوان (آني أكدر) .

 

يرفع راتب المعين ويوظّف المعاق.. البرلمان مُطالب بالتصويت “سريعًا” على قانون الإعاقة

ملاحظة: هذا الخبر يرفع راتب المعين ويوظّف المعاق.. البرلمان مُطالب بالتصويت “سريعًا” على قانون الإعاقة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: يرفع راتب المعين ويوظّف المعاق.. البرلمان مُطالب بالتصويت “سريعًا” على قانون الإعاقة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر يرفع راتب المعين ويوظّف المعاق.. البرلمان مُطالب بالتصويت “سريعًا” على قانون الإعاقة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!