اخبار طب وصحة

نصائح غذائية لسن الـ30.. قلل الكافيين وتجنب الوجبات السريعة والعب رياضة

كل مرحلة عمرية لها بعض الشروط التي يجب على الشخص اتباعها للحفاظ على صحته، والحد من الإصابة بالأمراض، وخلال الأسطر القادمة سنتحدث عن أفضل النصائح الصحية للأشخاص عند إتمامهم سن الثلاثين، وذلك وفقا لموقع “webmed” الطبي.

 

أكد التقرير، أن الشخص بعد بلوغه سن الثلاثين يحتاج للإبتعاد عن تناول بعض الأطعمة وأيضًا يحتاج لتناول أطعمة أخرى للحفاظ على صحته والحد من تعرضه للإصابة بالأمراض، ومنها:

– الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات، كالزبادي المعلب المضاف إليه الفواكه والسكر، والمشروبات الغازية، فهذا النوع من الأطعمة يتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، ويزيد من فرص الإصابة بمرض السكرى.

– تجنب تناول المخبوزات فهي أطعمة مرتفعة السعرات الحرارية، وغنية بالدقيق الأبيض، وتعرضك لزيادة في الوزن والإصابة بالسمنة، ولذا تناولك لهذا النوع من الأطعمة يزيد من فرص تعرضك للأمراض أبرزها السكر والسمنة.

– الأطعمة السريعة، تتسبب في ارتفاع نسبة الكولسترول والسمنة في الجسم، ولذا عليك تجنبها وتقليل تناولك لها للحفاظ علي صحتك.

– يجب التقليل من تناول الكافيين بعد سن الثلاثين، للحفاظ على جهازك العصبي.

 

– علي الشخص بعد بلوغه سن الثلاثين الإكثار من تناول الخضراوات، ولذا يجب تناول طبق من السلطة الخضراء يوميًا لإمداد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها من فيتامينات.

– تناول 2 إلي 3 لتر من الماء يوميا يساعد في حصول الجسم علي التوازن الذي يحتاجه.

– ممارسة الرياضة يوميا يساعد على تنشيط خلايا الجسم.

 

قراءة الموضوع نصائح غذائية لسن الـ30.. قلل الكافيين وتجنب الوجبات السريعة والعب رياضة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.